وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الإسلامية في منطقة معن بمحافظة خان يونس تكرم الطلبة المتفوقين

نشر بتاريخ: 30/07/2007 ( آخر تحديث: 30/07/2007 الساعة: 11:19 )
خان يونس -معا- أقامت الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس، مهرجانا حاشدا ضمن سلسلة مهرجانات التفوق الثامنة في مدرسة عمار بن ياسر بمنطقة معن بمحافظة خان يونس تكريما للطلاب الأوائل من المرحلتين الإعدادية والثانوية البالغ عددهم 61 طالبا متفوقا وذلك بحضور القيادي في حماس يوسف الاسطل و الأستاذ رامي الشقرة ومجدي قويدر والعديد من المواطنين وأولياء أمور الطلبة المتفوقين .

وألقى مجدي قويدر كلمة الكتلة الإسلامية والذي أكد فيها أن العلم مفتاح الأمم إلى التقدم والازدهار وان الجهل وباء المجتمعات ومعول هدمها والأمة المتعلمة هي امة جديرة بالنصر .

واستنكر قويدر ما وصفه بــ"الاعتداءات المتكررة بحق طلاب الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة والذي كان أخرها قتل الطالب محمد رداد في جامعة النجاح ".

من جانبه قال يوسف الاسطل في كلمة حركة حماس "إنها لحظات سعيدة أن أقف اليوم في هذا المكان لكي نكرم هولاء العظماء من الطلبة المتفوقين الذين جدوا واجتهدوا من اجل ان يكونوا في المقدمة وان يرفعوا اسم فلسطين عاليا هولاء هم المتفوقون الحقيقيين تغلبوا على الأوضاع الصعبة وأصروا إلا أن يخطوا خطوات النجاح فلم توقفهم المؤامرات لتدمير العملية التعليمية".

إلى ذلك ألقى الطالب إبراهيم احمد أبو النجا كلمة الطلبة المتفوقين "الذي حثهم بها على طاعة الله ومخافته وان طلب العلم فريضة على كل مسلم ولا خير في علم إن لم يكن الهدف منه التقرب إلى الله والعمل على نشر دعوته".

وأكد أبو النجا أن أغلبية المتفوقين هذا العام الدراسي هم من الطلبة الملتزمين الذين تربوا في المساجد، موجها التحية الى المعلمين الذي وصفهم بالشمعة التي تحترق من اجل سعادتهم وبلوغهم هذه المرتبة .

وتتخلل المهرجان العديد من الفقرات إلى جانب الأناشيد الإسلامية الذي قدمتها فرقة الأبرار الإسلامية وفي نهاية المهرجان تم توزيع شهادات التفوق على الطلبة المتفوقين .