وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماراثون رياضي في قلب القدس تضامنا مع غزة العزة والصمود

نشر بتاريخ: 16/08/2014 ( آخر تحديث: 16/08/2014 الساعة: 14:31 )
القدس-معا : اطلق رجل الاعمال المهندس سامر محمد نسيبة وشخصيات رياضية مقدسية مرموقة من بينها الخبير اسامة الشريف رئيس الاتحاد الفلسطيني للكراتيه – شيتو ريو، وجهاد عويضة الامين العام للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع، ومدرب الملاكمة القدير سعيد مسك رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الفلسطيني للملاكمة، والأداري القدير مفيد جبر عضو المكتب التنفيذي لتجمع قدسنا للاتحادات الرياضية، والقائد الكشفي نبيه الباسطي مسؤول الدائرة الكشفية بتجمع قدسنا، والناشط الرياضي المقدسي احمد البخاري والاعلامي محمد زحايكة، الجمعة 15-8 فكرة تنظيم "ماراثون القدس" تضامنا مع شعبنا في قطاع غزة وذلك بهدف المساهمة في اغاثة ومساعدة المنكوبين من الاهل في غزة الصمود جراء العدوان الهمجي الاسرائيلي عليهم .

وقال المهندس سامر نسيبة ان الهدف من وراء الماراثون هو لفتة انسانية لجمع تبرعات وتقديمها الى اهلنا المتضررين من آهالي القطاع الصامد وللتعبير عن وحدة المصير للشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده ، واضاف ان التوجه هو بان ينطلق المارثون في القريب العاجل بمشاركة العشرات من رجالات وابناء القدس وشخياتها وفعالياتها بارتداء قمصان تحمل شعار غزة مهد العزة من قلب القدس شارع صلاح الدين ليقطعوا مسافة رمزية تضامنا مع اخوتهم في غزة .

وأضاف ان التبرعات المالية التي ستتم جبايتها من المشاركين في الماراثون ستجمع في صندوق خاص ثم تحّول الى الاهل والمتضررين في القطاع الحبيب .
كما اشار الى نية تشكيل وفد من المشاركين لعيادة الجرحى من ابناء القطاع في مستشفيات القدس والتبرع بالدم للمحتاجبن منهم .

من جهته اثنى جهاد عويضة على هذا العمل والنشاط الانساني الوطني مقترحا دعوة بعض سفراء وقناصل الدول الاجنبية الى جانب الشخصيات الاعتبارية وممثلي المؤسسات الوطنية على مختلف تخصصاتها مع ضرورة وضع آلية محكمة لوصول التبرعات الى المحتاجين والمتضررين من اهلنا في القطاع . واوضح ان المبادرة ترسل عدة رسائل سياسية وانسانية في الاساس منها ان القدس عربية اسلامية مسيحية، واعلن استعداده للتواصل مع كافة الجهات المعنية لانجاح المارثون وتنفيذه على الارض . فيما بارك كل من اسامة الشريف ومفيد جبر ونبيه الباسطي وسعيد مسك الفكرة الرائعة .

واقترح ان يرتدي المشاركون في الماراثون قمصان يطبع عليها عليها عبارات تضامن مع غزة .. مثل مارثون من القدس الى غزة وعين غلى القدس وعين على غزة وجسدي هنا وقلبي هناك .