وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعوضة النمر الاسود تنهش اجساد مواطني بيت لحم

نشر بتاريخ: 16/08/2014 ( آخر تحديث: 16/08/2014 الساعة: 16:28 )
بيت لحم- معا - انتشرت في الفترة الاخيرة بعوضة النمر الاسود وهي بعوضة تسبب مرض الحمى النزفية وتظهر في فصل الصيف، حيث وصلت عدة شكاوى الى راديو بلدنا لمواطنين لدغتهم هذه البعوضة وسببت دخولهم الى المشافي.

وتوجه طاقم راديو بلدنا الى عدة مشافي ورصد عددا كبير من الاصابات باللدغ من هذه البعوضة خصوصا في مدينتي بيت جلا وبيت ساحور، حيث اشتكى المواطنون من عدم استجابة طواقم البلديات والمجالس المحلية لطلبهم برش الاماكن التي يحتمل وجود البعوضة فيها.

وقال مدير صحة محافظة بيت لحم ان هذه الفترة تشهد انتشارا واسعا لهذه البعوضة وانها تختفي في فصل الشتاء حيث تتجمع وتتكاثر وتتغذى على المياه العذبة، مطالبا المواطنين باغلاق اماكن تجمع المياه اغلاقا محكما.
|293214|
وطمأن المواطنين انه ومنذ بداية ظهور هذه البعوضة لم تسجل اي حالة اصابة بمرض الحمى النزفية، وذلك بسبب عدم وجود اشخاص حاملين للمرض.

واوضح رزق ان من اهم اعراض اللدغ من هذه البعوضة هو انتفاخ الجلد والحكة بشكل كبير، وان اعراض اللدغ قد تبقى اسبوعا كاملا، موضحا انه يجب على المواطنين الاستعانة بالمساعدة الطبية في حال التعرض للاصابة.
|293212|
وطالب رزق البلديات بتعاون مع مديرية الصحة لرش الاماكن التي يحتمل ان تتواجد فيها هذه البعوضة والاماكن التي اصيب فيها اشخاص سابقا.