وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القيادة تلتئم قبيل توجه الوفد المفاوض للقاهرة

نشر بتاريخ: 16/08/2014 ( آخر تحديث: 16/08/2014 الساعة: 21:02 )
بيت لحم- معا - تعقد القيادة الفلسطينية اجتماعا لها اليوم برام الله قبيل عودة الوفد الفلسطيني لمفاوضات وقف اطلاق النار الى القاهرة.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف لوكالة معا إن الاجتماع سيعقد عند الساعة السابعة مساءً في مقر الرئاسة برام الله بحضور الامناء العامين للفصائل واعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح واعضاء الوفد الفلسطيني المفاوض الذين عادوا لرام الله.

ومن المقرر أن يتوجه الليلة أو صباح الغد الوفدان الفلسطيني والاسرائيلي إلى القاهرة لخوض مفاوضات غير مباشرة وصفت بالحاسمة بوساطة مصرية.

واشار أبو يوسف ان الاجتماع سيبحث المسار التفاوضي الذي امتد على مدى الاسبوعين الماضيين، لتوحيد الموقف الفلسطيني الذي سيحمله الوفد الذي سيعود الى القاهرة يوم غد الاحد في محاولة للتوصل لاتفاق دائم لوقف النار، قبيل انتهاء الهدنة التي تستمرت لخمسة ايام وتنتهي يوم الاثنين المقبل.

واوضح أن القيادة ستستمع من الوفد الى أين وصلت المفاوضات وستبدي اراءها لتوحيد الموقف الفلسطيني خاصة في ظل ردود حكومة نتنياهو التي تريد تنظيم الحصار وليس رفعه عن قطاع غزة.

واكد أبو يوسف على الموقف الفلسطيني المطالب بوقف شامل للعدوان ورفع الحصار بكافة اشكالة وإلغاء الشريط الفاصل وفتح ممر آمن واعادة العمل بالمطار والميناء واعادة اعمار غزة.