وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اشبال ثقافي البيرة ينهون معسكرهم الخارجي في الاردن باربعة انتصارات

نشر بتاريخ: 17/08/2014 ( آخر تحديث: 17/08/2014 الساعة: 16:33 )
رام الله - معا : حقق اشبال ثقافي البيرة العلامة الكاملة في معسكرهم التدريبي السابع في الاردن ، حيث خاض الثقافي اربع مبارايات مع اقوى واعرق الفرق الاردنية وحقق اربعة انتصارات ، واشاد مدربو الفرق الاردنية بالمستوى الفني للفريق والمهارات الفردية لبعض اللاعبين وطالبوا المسؤولين عن الفريق بتكرار الزيارة .

وكانت البداية في اليوم الثاني لوصول الفريق الى العاصمة الاردنية عمان حيث تقابل الثقافي مع الفيصلي اعرق الفرق الاردنية على ملعبه في غمدان وانتهى اللقاء المثير بفوز الثقافي بثلاثة اهداف لهدفين وسجل للثقافي الموهوب اياد الكرنز "هاتريك" .
|293311|
وفي اليوم الثاني التقى الثقافي مع الاهلي على ملعبه في غمدان واستطاع الثقافي الفوز بهدفين لهدف سجلهما اياد الكرنز وجاء هدف الفوز من تسديدة رائعة من منطقة السنتر.

وفي اليوم الثالث التقى الثقافي مع اليرموك على ملعب الهاشمي وحقق الثقافي فوزا سهلا بثلاثية رغم تأخره بهدف في الشوط الاول واحرز الاهداف محمود ابو غوش احدهم من ضربة حرة مباشرة ، وخلد الفريق لراحة سلبية في اليوم الرابع .

وفي اليوم الخامس خاض الثقافي مباراته الرابعة وكانت امام شباب الاردن على ملعبه في غمدان بحضور العديد من اولياء امور اللاعبين الاردنييين وتقدم الثقافي بهدفين عن طريق محمود الريماوي ورامي الكرزون واضاع الثقافي ركلة جزاء ليسجل بعدها المضيف هدف الشرف من ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة لينتهي اللقاء بفوز الثقافي بهدفين لهدف .

وعلى هامش المبارايات قام الثقافي باهداء درع النادي وهدايا تذكارية للفرق الاردنية ، والتحق ببعثة الثقافي رئيس النادي داود المتولي والذي رتب مجموعة من الزيارات الميدانية للفريق في اخر ايام المعسكر حيث قامت البعثة بزيارة مدارس العروبة والتقوا بمدير عام المدارس نعيم الدحبور وقدم المتولي شكره وتقديره على توفير حافلة للفريق اثناء اقامته بالاردن ، بعدها زارت البعثة مقر الاتحاد الاردني للمبارزة والتقوا بالسيد خالد اعطيات رئيس الاتحاد نائب رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية والذي اشاد بنتائج الثقافي وطالبهم بمواصلة التدريبات واللعب مع الفرق الاردنية .

بعدها توجهت البعثة لزيارة الاسطبلات الملكية وتجولوا في اقسامه والتقوا بالسيدة ريهام المتولي وتم تكريمها وتكريم مدير الاسطبلات ، وفي ساعات المساء توجه الى مدينة السلط والتقى برئيس النادي السيد خالد عربيات بحضور ادارة النادي والعديد من اعضاء الهيئة العامة وبعض الشخصيات الرياضية الاردنية واثمرت الزيارة عن ابرام توأمة تآخ بين الطرفين وهي تأتي تمتيناً لأواصر المحبة والاخاء التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني. وعبر عربيات عن اعتزاز أهالي مدينة السلط بعمق العلاقة الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين.

|293312|
واوضح عربيات ان علاقة اهالي مدينة السلط بفلسطينتاريخية ومبنية على التضحيات الكبيرة التي قدمها «ابناءالبلقاء » تجاه الشعب الفلسطيني. وقدم عربيات لمحة موجزة عن النادي ودوره الرياضي والثقافي والاجتماعي، وتركيزه على الجانب الرياضي من خلال فرق كرة اليد وكرة القدم، معتبرا الانجازات الكبيرة التي حققها السلط على مدى السنوات الماضية دليلاً على مدى الاهتمام الكبير الذي يحظى به النادي من قبل اهالي المدينة.

واشار عربيات الى ان نادي السلط يضع كافة امكانياته تحت تصرف الأشقاء في فلسطين، وان التوأمة التي ستوقع في القريب العاجل ستشمل كافة المواضيع التي من شأنها توطيد اواصر المحبة بين ابناء الناديين، وتساعد على تطوير العمل الشبابي والرياضي بين الجانبين. بدوره قدم المتولي شكره وتقديره الى رئيس واعضاء نادي السلط على حسن الحفاوة والاستقبال الذي حظي به. وا ستذكر متولي العلاقات التاريخية بين اهالي السلط وفلسطين، مثلما شرح اهتمامات النادي بالنشاطات الرياضية والاجتماعية.معتبرا ابرام توأمة مع السلط خطوة على طريق التميز والابداع ولما لها من دور بتنشيط الحركة الرياضية على الطرفين.

الجدير ذكره ان وفد الثقافي تشكل من احمد الزبن رئيسا ومحمد سدر مديرا فنيا بعد تعذر سفر المدرب يزيد ابو غوش ، و16 لاعبا هم : اياد الكرنز ومحمود ابو غوش واحمد الولجة وفادي هريش وايهم زبن ورامي كرزون وحسام ايمن العبد ومحمد هاني وضياء زلوم وعبد الرحمن دحابرة ومحمد ناصر الطريفي وباسل الطريفي وعمر اكرم الرجوب ومحمود الريماوي ومحمد ابو عماش وهادي الشويكي.
|293313|