وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"رايت تو بلي" تختتم فعاليات مشروع "لكم القيادة" في منطقة جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 17/08/2014 ( آخر تحديث: 17/08/2014 الساعة: 16:50 )
الخليل - معا : اختتمت مؤسسة رايت تو بلي"الحق في اللعب" فعاليات مشروع "لكم القيادة" في منطقة جنوب الخليل، حيث استهدف المشروع بشكل أساسي المناطق المهمشة والأقل حظا في جنوب الخليل وغور الأردن وقطاع غزة بالشراكة مع “War Child”.

ونفذت رايت تو بلي "الحق في اللعب" الحفل الختامي بمنطقة جنوب الخليل الذي شارك فيه 21 متطوع/ة ممن حصلوا على تدريبات تهدف الى تمكين المهارات القيادية والمجتمعية وتعزيز السلم المجتمعي من خمس مؤسسات مجتمع مدني مختلفة وهي نادي شباب الكرمل الرياضي – يطا، مجموعة نبض الحياة التطوعية – الظاهرية، نادي شباب رابود الرياضي – رابود، مركز ثقافة الطفل الفلسطيني – مخيم الفوار، وجمعية نهضة بنت الريف – دورا.

ومن جانبها أكدت منسقة المشروع سحر رفيدي على أن المشروع يهدف الى تقوية قدرات الشباب وخاصة الإناث لمساعدتهم على تقوية مهاراتهم القيادية والمجتمعية للعمل مع الأطفال من خلال استخدام الرياضة واللعب وأنشطة ذات بعد نفسي اجتماعي بالإضافة إلى تحسين أماكن آمنة للعب وتوفير الدعم النفسي الاجتماعي لهم.

وقال محمد البطاط متطوع في مجموعة نبض الحياة التطوعية: "ما تقوم به "رايت تو بلي" في منطقة جنوب الخليل من نشاطات ضروري للاستمرار في تطوير قدرات الشباب والشابات، بالاضافة الى الحاجة الماسة لمثل هذه النشاطات في منطقة جنوب الخليل".

يذكر أن "رايت تو بلي" هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل تطورا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلاي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام اللعب والرياضة.