وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مكافحة الفساد" و"الشرطة الأوروبية" توقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 17/08/2014 ( آخر تحديث: 17/08/2014 الساعة: 20:38 )
رام الله - معا - وقع رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، والقائم بأعمال رئيس بعثة الشرطة الأوروبية رودولف موجييت، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقة والتعاون في مجال التدريب والتشريعات.

وأشاد النتشة في حفل توقيع المذكرة بالعمل والجهود المتواصلة مع الشرطة الأوروبية، وأكد أهمية استمرار هذا التعاون لدفع عملية التنمية والتقدم في المجتمع الفلسطيني.

وشكر الاتحاد الأوروبي على تمويله للعديد من المشاريع لدولة فلسطين، وقال: 'هيئة مكافحة الفساد لا تتردد ولا تترك وسيلة لمحاسبة الجميع، سواء كانوا في المراكز الوظيفية العليا أو الدنيا، وأن الهيئة لا تميز ما بين أي جهة رسمية فلسطينية أو أهلية من الخاضعين لقانون مكافحة الفساد، وتقوم بمحاسبة من يخطأ قانونيا'.

وتطرق النتشة إلى الاعتداء الإسرائيلي على مقر هيئة مكافحة الفساد، وتحطيم بعض المركبات التابعة لها، وعبر عن رغبته بضرورة نقل هذه الصورة لأوروبا بأنه لا يوجد مبرر لهذه الهجمة على المؤسسات الرسمية وعلى شعبنا الأعزل.

بدوره، أعرب موجييت أن هذا الوقت ليس سهلا لفلسطين ولغزة بالتحديد، وأن البعثة ستنقل ما يحدث وما يجري من أحداث في فلسطين إلى الاتحاد الأوروبي. وشدد على أن بعثة الشرطة الأوروبية جاهزة لأي تعاون مستقبلا مع الهيئة.

وأشاد بالعلاقات بين الهيئة والبعثة خلال الفترة السابقة، وقال: 'الدور الذي تقوم به هيئة مكافحة الفساد في خدمة المجتمع الفلسطيني هام جدا، وإن الهيئة تعتبر قدوة ونموذجا يحتذى به'.