وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إسرائيل تتصرف وكأن مفاوضات القاهرة قد فشلت

نشر بتاريخ: 17/08/2014 ( آخر تحديث: 18/08/2014 الساعة: 00:29 )
بيت لحم- معا- تتصرف إسرائيل وكأن مفاوضات القاهرة قد فشلت, ما يؤشر الى النية المبيتة التي ذهب بها الوفد الإسرائيلي إلى القاهرة لاستكمال المفاوضات غير المباشرة مع الوفد الفلسطيني الموحد حول وقف إطلاق النار في غزة .

في هذا السياق وفي خطوة وصفها موقع " nrg " العبري بأحادية الجانب قررت إسرائيل والحديث على لسان مصدر سياسي رفيع توسيع منطقة الصيد المسموح لصيادي غزة العمل بها إلى 3 أميال بحرية مؤكدا ان عملية توسيع المنطقة تمت في المناطق التي سادها الهدوء الأمني فقط .

وأضاف المصدر في تصريحات نقلها اليوم " الأحد " الموقع العبري المذكور بأنه وفي حال لم يتم التوصل إلى اتفاق فان احتماليين لا ثالث لهما يواجهان الطرفين, الأول هو استئناف حماس لعمليات إطلاق الصواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية وبالتالي وقوع رد إسرائيلي شديد القوة أما الاحتمال الثاني فيتمثل باستمرار الحفاظ على حالة الهدوء وحينها ستواصل إسرائيل القيام بخطوات تتعلق بمنح تسهيلات أمنية استنادا لتطورات الأوضاع في الميدان .

وأوضح المصدر ان إسرائيل تعمل وفقا للاعتبارات الأمنية وستواصل هذه السياسة مدللا على ذلك بالتصريحات التي أدلى بها نتناهو اليوم في مستهل جلسة الحكومة حيث قال " سنواصل الاصرار على مصالحنا الأمنية وبكل قوة وفقط حين يكون هناك استجابة واضحة لاحتياجاتنا الامنية سنوافق على التوصل لاتفاق ".