وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مخيم شبابي في جنين

نشر بتاريخ: 18/08/2014 ( آخر تحديث: 18/08/2014 الساعة: 17:49 )
رام الله- معا - ضمن توجهات المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية (ESDC) بتفعيل وإبراز دور الشباب في التنمية والبناء، افتتح المركز امس في جنين المخيم الصيفي الشبابي الأول والذي يستمر لمدة اسبوع ويهدف إلى إعداد مجموعة من الشباب وتأهيلهم وبناء قدراتهم وتهيئتهم لإعداد وتنفيذ مبادرات شبابية مجتمعية في محافظتي جنين وطوباس.

وقال المركز في بيان صحفي من مقره الرئيس برام الله انه يشارك في المخيم 40 مشاركة من محافظتي جنين وطوباس، وسيتلقى المشاركون تدريبات عملية ونظرية من كادر المركز على مهارات البحث السريع بالمشاركة والمبادرات الجماعية ومهارات العمل المجتمعي اضافة الى مواضيع اخرى لها علاقة بالمبادرات المجتمعية الهادفة.

ومن جهته اشار أكرم الطاهر المدير التنفيذي للمركز على أن هذا المخيم يهدف أيضاً الى الخروج بمجموعة من المبادرات المجتمعية والتطوعية في الجمعيات التعاونية للعمل على تحقيق الاقتصاد المجتمعي الذي نحن أحوج ما نكون إليها وخاصة في ظل الظروف الصعبة والقاسية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني. وسيعمل المركز على تبني أربعة مبادرات من خلال عمل المجموعات المشاركة بالمخيم والعمل على تطبيقها وتنفيذها على ارض الواقع.

واضاف ان هذه الانشطة تاتي ضمن توجهات المركز في استهداف قطاع الشباب وتنمية قدراته بما يضمن مشاركته في العملية التنموية وصولا الى تعزيز الدور الاقتصادي والاجتماعي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات القاعدية.

وتجدر الإشارة بان هذا النشاط يندرج ضمن نشاطات مشروع تحسين المستوى المعيشي وتعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني (TATWEER) والممول من الحكومة الاسترالية وينفذه المركز بالشراكة مع منظمة كير الدولية ومعهد الأبحاث التطبيقية (أريج).