وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس التنفيذي في سلفيت يدين العدوان الاسرائيلي الغاشم على غزة

نشر بتاريخ: 18/08/2014 ( آخر تحديث: 18/08/2014 الساعة: 19:05 )
سلفيت- معا - ادان المجلس التنفيذي في محافظة سلفيت العدوان الاسرائيلي الهمجي على اهلنا وشعبنا في قطاع غزة، وما ارتكب من جرائم وحشية تدلل على همجية الاحتلال وحكومته اليمينية المتطرفة، مؤكدا دعمه الكامل لقرارات السيد الرئيس محمود عباس وجهوده لوقف العدوان الغاشم وتعزيز الوحدة الوطنية من خلال الوفد الفلسطيني المفاوض الموحد المتواجد في القاهرة والذي يمثل الكل الفلسطيني.

وشدد المجلس على أن تكريس الوحدة الوطنية هو الانتصار الاول للشعب الفلسطيني الذي حاول الاحتلال ضربها. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي ترأسه محافظ سلفيت عصام ابو بكر، اليوم، بحضور أعضاء المجلس من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.

وفي بداية الاجتماع تطرق المحافظ ابو بكر الى الوضع السياسي الراهن وتداعيات الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة، مبينا ان هذا العدوان الهمجي ما زال مستمرا على شعبنا في الضفة وغزة وما زالت جرائم الاحتلال مستمرة.

وقال ابو بكر "ان شعبنا الفلسطيني يفتخر بمقاومته وثباته وعملياته النوعية التي نفذت ضد الاحتلال منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية وان شعبنا بكل اطيافه وفئاته شركاء في هذه المعركة، وان الصراع مع العدو الاسرائيلي هو صراع وطني ويجب ان يبقى كذلك حتى لا نكون رهينة لاجندات دولية خارجية تسعى الى تقسيم الوطن العربي الى دويلات طائفية".

واكد ابو بكر على ان جرائم الاحتلال وممارساته العنصرية البشعة من قتل الابرياء وتدمير المنازل والبنية التحتية والمنشآت الاقتصادية الحيوية لن تثني شعبنا عن مواصلة طريقه ومشروعه الوطني في الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واشاد المجلس التنفيذي بالموقف الوطني المشرف لمحافظة سلفيت اسوة بباقي محافظات الوطن في دعم ومساندة اهلنا في غزة من خلال حملات الاغاثة من المواد العينية والمادية حيث تم جمع مبلغ 395 الف شيكل من خلال وزارة الاوقاف بالاضافة الى العديد من المواد العينية اللازمة من مياه شرب واغطية ومواد تموينية وغيرها من المسلزمات الملحة لاهلنا في غزة . بالاضافة الى تنظيم المسيرات الرافضة والمنددة بالعدوان الاسرائيلي وجرائمه التي طالت البشر والشجر والحجر .

واوصى المجلس بتعزيز حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية كأحد اوجه المقاومة والمواجهة المشروعة ضد الاحتلال داعيا الجهات المختصة لعدم استخدام اي منتجات اسرائيلية في اعادة اعمار قطاع غزة . مؤكدين ان حملة المقاطعة واجب وطني وأخلاقي يجب على الجميع الالتزام به وأنه لا يليق بنا كشعب حر أن ندعم اقتصاد من يقتل أطفالنا وشيوخنا ويحتل أرضنا . مشددين على اهمية التعاون والتكامل بين كافة المؤسسات والحملات الشعبية والفعاليات الوطنية لتكريس ثقافة المقاطعة للبضائع والمنتجات الاسرائيلية لدى كل تاجر ومواطن والتوجه لدعم المنتج الوطني .