وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رجاء أبو غزالة: نواصل حملة "الاغاثة والتعمير" بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 19/08/2014 ( آخر تحديث: 19/08/2014 الساعة: 11:35 )
غزة- معا - أكدت رجاء أبو غزالة شعث، مؤسس ورئيس جمعية عطاء فلسطين الخيرية، بأن الجمعية تعمل وبمساعدة عدد كبير من المتطوعين في إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين، جراء العدوان المتواصل على أهلنا في قطاع غزة، من خلال حملة "الإغاثة والتعمير" التي أطلقتها الجمعية منذ بدء العدوان على غزة.

وأوضحت "شعث"، بأن المساعدات تمثلت في تقديم مساعدات غذائية عاجلة و فرشات وأغطية وحفاضات للأطفال، وأستهدفت أكثر من 5000 أسرة متضررة ونازحة في مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وأضافت "شعث"، بأن المساعدات حصلت عليها الجمعية من عدد من المؤسسات المحلية والدولية بالاضافة الى عدد من أهالي الخير، حيث حصلت على منحة من مؤسسة هل من أحد التركية، ومؤسسة التعاون، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، ورجل الأعمال الفلسطيني د. زهير العلمي وعائلته الكريمة، بجانب تبرع من عائلة الدكتور نبيل شعث، وفاعلي خير أخرين.

وأشارت رجاء شعث، الى ان الجمعية حصلت على منح جديدة اليوم، هي عبارة عن طرود غذائية مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الاماراتي، وستحصل الجمعية قريبا على عدد من المساعدات العينية الأخرى مقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بتوجيهات من العاهل الأردني عبد الله الثاني.
في غضون ذلك، أكدت رجاء شعث، بأن الجمعية تحضر لإجراء أبحاث ميدانية واسعة جديدة للمناطق المنكوبة في القطاع، تمهيدا لترميم المنازل المتضررة بفعل العدوان المتواصل.

بدوره، أثنى د. نبيل شعث، الرئيس الفخري لجمعية عطاء فلسطين الخيرية، والقيادي الفلسطيني البارز، على دور الجمعية الإنساني، التي عملت منذ بداية العدوان الإسرائيلي المتواصل، وأكد بأن المساعدات هي جزء من مشاريع مستقبلية ترمي إلى تعزيز صمود الأهالي في قطاع غزة أمام آله الحرب الإسرائيلية التي استهدفت المدنين بشكل خاص.

وأكد "شعث" بأنه أجرى عدة إتصالات محلية ودولية لدعم أهلنا في قطاع غزة، والمساعدة في إغاثة القطاع بعد الكارثة التي حلت به نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر.

كما أثني د. نبيل شعث على الجهات المانحة ورجال الأعمال الذين استجابوا فورا لنداءات الجمعية الاغاثية لاغاثة أهلنا بقطاع غزة، ودعا المؤسسات المحلية والدولية على تقديم كل إمكانياتها لدعم صمود أهلنا في قطاع غزة.