وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناشطون يقتحمون مكاتب اعضاء كونغرس احتجاجا على دعمهم اسرائيل

نشر بتاريخ: 19/08/2014 ( آخر تحديث: 22/08/2014 الساعة: 09:39 )
بيت لحم - معا - إقتحم ناشطون مسلمون ومسيحيون ويهود مكتبي عضويتيّ الكونغرس الأمريكي باربرا بوكسر وديانا فلينستينز في ولاية كاليفورنيا إحتجاجا على دعمهما لإسرائيل وتصويتهما لصالح دعم جرائم اسرائيل، فيما اعتقلت الشرطة الأمريكية في مدينة لوس انجلوس 11 متضامنا نفذوا الاقتحام والاعتصام داخل المكتب.

وتم الاقتحام بمشاركة متضامنين من الديانات الثلاث طالبوا بصوت واحد بوقف المساعدات الأمريكية لإسرائيل، وعرف من بين المعتقلين القس جيري ستينسون وأعضاء من منظمة "أصوات يهودية من أجل السلام" والقيادي في تحالف مقاطعة إسرائيل عماد غانم.

وتعتبر فعاليات الاقتحام وإعلان العصيان داخل المكاتب المقتحمة فعالية سلمية لكنها "غير قانونية" يحاكم مرتكبها بتهمة "العصيان المدني".

وقد نفذت عشرات الفعاليات المشابهة ضد مقار اللوبي المؤيد لجرائم اسرائيل "ايباك" وشركات أسلحة وانتقلت الآن نحو مكاتب أعضاء الكونغرس الموالين لإسرائيل.

وتهدف هذه الفعاليات إلى تسليط الضوء على المستهدفين بالعصيان لفضح مواقفهم المنحازة للقتل الذي تمارسه اسرائيل ضد الاراضي الفلسطينية.

وحسب ما وصل دائرة شؤون المغتربين من الدكتور سنان شقديح منسق تحالف مقاطعة اسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن هذه الفعاليات الإحتجاجية ستتواصل خلال الأسابيع القادمة، وبشكل خاص في العاصمة واشنطن، حيث تعتزم "منظمة أصوات يهودية من أجل السلام" المنضوية بتحالف مقاطعة اسرائيل، القيام بخطوات احتجاجية مشابهة في واشنطن تشمل إقتحامات وعصيان مدني في مكاتب المسؤوليين الامريكيين المنحازين لإسرائيل.