وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع تنسيقي في البلدية المتحدة لبحث اليات تنفيذ مشروع شق وتأهيل طرق

نشر بتاريخ: 19/08/2014 ( آخر تحديث: 19/08/2014 الساعة: 14:39 )
جنين -معا - عقد في البلدية المتحدة اجتماعا تنسيقيا ضم كل من البلدية المتحدة واتحاد لجان العمل الزراعي ومؤسسة الرؤية العالمية وعدد من ممثلي المزارعين .

واستقبل احمد سمارة رئيس البلدية كل من المهندس ابراهيم ابو عياش المنسق الفني في وحدة ادارة المشروع في لجان العمل الزراعي في فلسطين والمهندس سعادة ابو شيخة ممثل عن لجان العمل الزراعي في محافظة جنين والمهندس اشرف اسعيد مدير برنامج تطوير قرى جنوب وغرب جنين في مؤسسة الرؤية العالمية وسماح ابو سيدو منسقة المشاريع في منطقة جنوب جنين والمهندس جهاد ربايعة ممثلا عن وزارة الزراعة وفيصل سمارة ومنير فقها ومنير نعيرات ممثلين عن المزارعين بحضور رافع زقزوق نائب رئيس البلدية ومفيد برهم عضو البلدية والمهندس رجا العمري مدير الدائرة الهندسية في البلدية واحمد سيف مدير دائرة العلاقات العامة .

وبعد ان رحب رئيس البلدية بالحضور استعرض امام الحضور المراحل والخطوات التي قامت بها البلدية من اجل ضمان تنفيذ المشروع من لحظة تشكيل الجان الزراعية ولغاية المساهمة في تحديد طول الطرق وجداول الكميات للمشروع المقترح .

واكد سمارة انه بالرغم من الوضع المالي الصعب للبلدية فقد صممنا ان يتم تنفيذ المشروع لايماننا ان المشروع يخدم شريحة مهمة وله اثر ايجابي كبير على السكان . وقمنا بالاتصال بعدد من المؤسسات من بينها مؤسسة الرؤية العالمية لمساعدتنا في توفير جزء من مساهمة المجتمع المحلي لتنفيذ المشروع وقد ابدت الرؤية اهتماما كبيرا بالمشروع وقرروا دعم القطاع الزراعي بقيمة ثلاثين الف دولار من ضمن المخصصات التي تقدمها المؤسسة لبلدتي سيريس والجديدة . واكد التزام البلدية بدفع المستحقات المطلوبة منها كمساهمة في المشروع والبالغة واحد وعشرون الف دولار واستعدادها في اي عمل ميداني لتنسيق العمل في المشروع .

بدوره طلب المهندس ابراهيم ابو عياش بالالتزام بمساهمة المجتمع المحلي وهي ضرورية جدا امام الممول الهولندي ، وان هذا المشروع هو جزء من مشروع اكبر ينفذ في فلسطين بقيمة عشرة مليون دولار بتمويل هولندي، واكد جاهزية لجان العمل الزراعي لطرح عطاء المشروع في الصحف قريبا .
من جهته اكد المهندس اشرف اسعيد مدير برنامج منطقة جنوب وغرب جنين في مؤسسة الرؤية العالمية ان البلدية توجهت للمؤسسة للمساعدة في توفير مساهمة المجتمع المحلي والتي كانت تفوق قدرة البلدية، ونظرا للاولوية التي توليها المؤسسة في تنمية المناطق التي تعمل بها وخاصة في القطاع الزراعي فان المؤسسة قررت المساهمة بمبلغ ثلاثين الف دولار على ان تقوم البلدية بتغطية باقي المبلغ المتبقي . واكد اسعيد ان المهم لدى المؤسسة هوالاستفادة القصوى للمزارعين وان المؤسسة تسعى هذا العام لدعم عدد من القطاعات الاخرى في منطقة البلدية واهمها توفير سيارة اطفاء ومركز اسناد للدفاع المدني في المنطقة .