وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان الرعاية الصحية يقدم الدعم النفسي للأطفال المتضررين

نشر بتاريخ: 19/08/2014 ( آخر تحديث: 19/08/2014 الساعة: 13:47 )
غزة -معا - بدأ اتحاد لجان الرعاية الصحية بتنفيذ مشروع للدعم النفسي بالتعاون مع مؤسسة ميلانو كوميتي الإيطالية، لصالح الأطفال متضرري العدوان وذلك في عدد من مراكز الإيواء التابعة للأنروا في محافظات غزة.

وقال رئيس الاتحاد د. رائد صباح أن هذا المشروع يهدف إلى تخفيف الآثار النفسية الصعبة التي يعيشها الأطفال جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ خمسة أسابيع.

وأضاف أن الأطفال هم الفئة الأبرز التي استهدفت في هذه الحرب حيث قتلت إسرائيل نحو 2000 شهيد منهم 451 طفلاً في حين بلغت حصيلة الجرحى 10193 منهم 3084 طفلاً وهذه النسبة كبيرة جداً وهناك عشرات آلاف الأطفال المتضررين نفسياً وأصيبوا بصدمات نفسية جراء وحشية العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ أكثر من 35 يوماً متواصلة.

ودعا د. صباح كافة المؤسسات الإنسانية إلى زيادة المشاريع التي تخدم الأطفال المتضررين جراء الحرب الإسرائيلية.

وقامت طواقم الاتحاد بتنفيذ العديد من الزيارات الميدانية لعدد كبير من مراكز الإيواء وتفقدت الأطفال المتضررين وقدمت الدعم النفسي والبرامج الترفيهية والتشويقية لإخراجهم من أجواء الحرب والخوف الذي أصابهم نتيجة وحشية العدوان.

ومن المقرر أن يستمر المشروع حتى يشمل أكبر عدد من الأطفال المتضررين، وعبر أهالي الأطفال عن شكرهم وتقديرهم لاتحاد لجان الرعاية الصحية لجهوده في تخفيف معاناة أطفالهم ودوره في مساعدة المتضررين.