وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية برج اللقلق وآبداع الدهيشة "يلعبون من أجل أطفال غزة"

نشر بتاريخ: 19/08/2014 ( آخر تحديث: 19/08/2014 الساعة: 16:30 )
القدس – معا : نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي تبادلا رياضيا بعنوان "نلعب لاطفال غزة" يوم الاحد الماضي مع نادي ابداع الدهيشة على ارض صالة ابو عمار في مدينة بيت لحم ضمن فعاليات التبادلات الرياضية لمشروع شبابك يا قدس كمبادرة تضامنية من منتفعين المشروع لنصرة اطفال غزة الشهداء وتأكيدا بأنهم ليسوا أرقاما ويجب ان يتم ذكر اسماء جميع الشهداء في كافة الفعاليات والنشاطات الرياضية والثقافية والاجتماعية للتأكيد بأن الاطفال الفلسطينيين الشهداء هم احياء في نفوسنا ما حيينا.

وانطلقت فعاليات التبادل الرياضي بكرة السلة ما بين فريقي الاولاد والفتيات للجمعية ونظرائهم في نادي ابداع دهيشة بحضور رئيس نادي ابداع الدهيشة الزميل الاعلامي محمد اللحام ومدير المشروع في جمعية برج اللقلق احمد جابر ومدربي الفريقان، ونفذت اللقاءات ضمن مشروع شبابك يا قدس المنفذ من خلال الجمعية وبإشراف مؤسسة التعاون وتمويل من رجل الاعمال المقدسي منير الكالوتي.
|293555|
وانطلق التبادل الرياضي برفع مجموعة من اليافطات التي كتب عليها مجموعة من الارقام التي تستعرض حجم المأساة والمجزرة التي ارتكبتها اسرائيل بحق الاطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة، كما وقف الحضور دقيقة صمت على ارواح شهداء غزة مع تلاوة الفاتحة.
وتقدم رئيس نادي ابداع الدهيشة محمد اللحام بكلمة شكر فيها ادارة جمعية برج اللقلق المجتمعي على تنظيم مثل هذه الفعاليات واللقاءات السلوية نصرة لإخواننا في قطاع غزة ولأطفال القطاع من خلال استذكارهم بشكل ابداعي قبل انطلاق اللقاءات السلوية.

وانطلق التبادل الرياضي بمباراة جمعت فريق فتيات برج اللقلق وفتيات ابداع الدهيشة والتي انتهت لصالح فتيات برج اللقلق بثمانية نقاط مقابل لاشيء (8-0) وكان واضحا تفوق فتيات برج اللقلق في المنافسة، وفي اللقاء الثاني فاز فريق إبداع دهيشة للشباب على فريق شباب برج اللقلق بنتيجة (38-10) مؤكدا جدارته وتفوقه على فريق الجمعية.
|293556|
وبعد انتهاء اللقاءات قام الفريقين بالمصافحة والتواصل فيما بينهم، حيث اكد مدير المشروع احمد جابر بأن الفكرة من التبادل الرياضي هو بناء جسور من التواصل والترابط ما بين الشباب المقدسي والشباب الفلسطيني في كافة المدن الفلسطينية وبأن جمعية برج اللقلق تحرص خلال الاعوام الاخيرة على تأكيد الترابط والتلاحم الفلسطيني ما بين الضفة الغربية ومدينة القدس.