وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أكاديمية الأقصى تتحدى الصعاب و تحرز الصدارة في بطولة انطاليا الدولية

نشر بتاريخ: 19/08/2014 ( آخر تحديث: 19/08/2014 الساعة: 17:19 )
نابلس – معا : استطاع منتخب أكاديمية الأقصى للكاراتيه بعد تدريب شهر متواصل قام بالإشراف عليه مدرب منتخب الأكاديمية المدرب خليل بشارات أن يحصد وبامتياز عدداً من الميداليات الدولية من خلال مشاركته في بطولة انطاليا الدولية للكاراتيه التي أقيمت مؤخرا في مدينة انطاليا التركية بشراكة مع الإتحاد التركي للكاراتيه و الإتحاد العالمي للكاراتيه.

أقيمت البطولة على مدار 3 أيام بمشاركة 500لاعب من نحو 16 دولة من مختلف أنحاء العالم; مثلت أكاديمية الأقصى فلسطين في هذه البطولة، إذ شاركت بفريق مكون من 5 لاعبين والكابتن عبد الله بشارات والمدرب خليل بشارات.

فكان عدد الميداليات التي حصدتها الأكاديمية ذهبية و3 فضيات و 3 برونزيات . حيث شارك الكابتن عبد الله بشارات في فئة الرجال كاتا وحصل على برونزية الكاتا كما اما في فئة الشباب فقد شارك كل من اللاعب عبادة بشار دويكات واللاعب يوسف عبد القادر في وزن +84 وحصلا دويكات على فضية الشباب حيث فاز 2 مباريات على لاعب من روسيا و تركيا اما اللاعب يوسف فقد كان في المجموعة ب من نفس الفئة وفاز على لاعب ايراني وتأهل الى المربع الذهبي وحصل على برونزية الفئة نفسها .
|293579|
وفي فئة الناشئين فقد شارك البطل معتز ايمن دراغمة في وزن -63 كغم وفي الوزن المفتوح و حصل على ذهبية الوزن حيث فاز 4 مباريات كانت من اجمل واقوى المباريات في البطولة لشدة التنافس مع ابطال دوليين كما وشارك البطل دراغمة في الوزن المفتوح لفئة الناشين وحصل على فضية الوزن المفتوح .
اما في فئة الاشبال فقد شارك البطل معتصم مجدي الجلاد في وزن -57 الحاصل على برونزية بطولة تركيا المفتوحة في مارش الماضي وحصل على فضية وزن -57 وشارك في الوزن المفتوح لنفس الفئة وحصل على برونزية .

حيث عاش فريق أكاديمية الأقصى معاناة فريدة من نوعها ولولا إصرارهم لما حصدوا هذا الانجاز المميز.

إذ انطلق الفريق من مدينة نابلس إلى الأردن مروراً بالجسر "الإسرائيلي" يوم الاثنين 482014، فتم حجز مدير البعثة عبد الله بشارات والمدرب خليل بشارات لمدة يومين ومنعهم من المرور، حيث قامت باستضافتهم في أريحا الأكاديمية الأمنية – جامعة الاستقلال، شاكرين لهم لتعاونهم الدائم مع الأكاديمية. فقام المنتخب المحاولة مرة أخرى بالمرور من الجسر "الإسرائيلي" ولكن أيضاً باءت المحاولة بالفشل ولم يسمح لهم بالمرور حيث عادوا إلى المدينة يائسين بسبب الاحتلال، كما وأن موعد الطائرة قد فاتهم. ولكن ما بعد كل ضيق إلا الفرج، في اليوم التالي قامت إدارة أكاديمية الأقصى بالتكلم مع المحافظ اللواء أكرم الرجوب وغرفة التجارة في مدينة نابلس التي يرأسها الحاج حسام حجاوي وعدد من رجال المدينة لتواصل مع الارتباط الفلسطيني لحل هذه المشكلة ومساعدة الفريق بالمرور ، حيث انطلق منتخب الأقصى للمرة الثالثة بكل إصراره وثباته وعزيمته للجسر والمرور بنجاح منه والوصول إلى الأردن بعد جهد وعناء طويل.
ومن الجدير ذكره هنا أن المنتخب قام بحجز تذاكر طائرة جديدة وتجديد الحجز في الفنادق مما كلفهم مبالغ تزيد عن طاقتهم ولكن أهالي الطلاب لم يتركوهم وقاموا بالوقوف إلى جانبهم للوصول وتحقيق النجاح الباهر.

كما قام المنتخب بعد هذه الرحلة الطويلة بتدريب متواصل لمدة يومين استضافهم مركز المدرب الأردني شادي النجار.
في يوم البطولة في انطاليا بدأ المنافسات في الساعات الأولى من الصباح وبعد تحقيق هذا النجاح المميز قامت وسائل الإعلام التركية بمقابلة مدرب منتخب الأكاديمية خليل بشارات حيث تحدث عن معاناة الفريق وإصراره للوصول إلى هذه البطولة، حيث قال "إن الإرادة موجودة لدي جميع اللاعبين والأهالي وإدارة الأكاديمية التي قامت متمثلة برئيسها المدرب الأستاذ أمين بشارات بالوقوف إلى جانبهم وعدم الاستسلام عند رجعوهم بعد ثاني محاولة للوصول إلى هذه البطولة ودعمهم إلى آخر نفس", وأضاف أن رفع علم الوطن في مثل هذه المحافل هو هدف أساسي ومهم لدى أكاديمية الأقصى.

وفور وصول المنتخب إلى أرض الوطن، قاموا بزيارة المحافظ اللواء أكرم الرجوب متمثلة برئيسها بشارات والمجلس الاستشاري للأكاديمية كلا من رئيس المجلس الاستشاري الأستاذ تيسير نصر الله وأعضاء المجلس المهندس مهند الرابي والسيدة كفاح حرف والمنسق الإعلامي الصحفي ادهم الخروبي وحضر أيضا رئيس قسم المواصلات في الأكاديمية الأستاذ فوزي الشريف وأهالي الأبطال كلا من السيد بشار دويكات والسيد أيمن دراغمة والدكتورة سهير الجلاد ، شاكرين له على الجهود التي قام بها لتمكنهم من المرور والمشاركة في هذه البطولة.حيث أهدى بشارات هذا النصر لأبنائنا وأهلنا في قطار غزة .

فيما شارك أيضا في البطولة من فلسطين الأكاديمية العصرية للكاراتيه من مدينة الخليل حيث شارك مدرب الأكاديمية الأستاذ برهان البكري ولاعبه البطل احمد أبو عيشة حيث حصل أبو عيشة على الميدالية الفضية في فئة 16-17سنة كوميتيه وزن -61 كغم والميدالية البرونزية في الوزن المفتوح .

وعلى هامش البطولة مدرب منتخب الاكاديمية الاستاذ خليل بشارات مع بطلي العالم كلا من البطل اوكاي اربا و شاهين اتموف وذلك لدعوتهم للاشراف على معسكر بطولة القدس الدولية بنسختها الثاني حيث بدأت اللجنة التحضيرية للبطولة ببدء التجهيزات الرسمية لدعوة المنتخبات العربية والاجنبة .


إذ شكر رئيس أكاديمية الأقصى الأستاذ أمين بشارات كل من ساهم في إعداد المنتخب المشارك ومساعدته لتحقيق هذه الانجازات، وقال إن هذه المشاركة تأتي تتويجا للانجازات التي حققتها الأكاديمية على المستوى الوطني وبقائها في الصدارة، وأضاف: أن هذه ليست المشاركة الأولى لنا على المستوى الدولي أو العالمي أو حتى العربي فلقد شاركنا فيها كافة وحققنا انجازات نعتز بها ونحن نشارك في هذه البطولة الدولية للفوز والتقدم واثبات أن الكاراتيه الفلسطينية ستبقى في الصدارة رغم كل المعوقات, وأكد بشارات شكره للاتحاد على موافقته للمشاركة وقال أنا اعتز بالاتحاد الفلسطيني الداعم لنا دوما والمساند للأكاديمية.