وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز معا يستمر في عمله الاغاثي في القطاع

نشر بتاريخ: 20/08/2014 ( آخر تحديث: 20/08/2014 الساعة: 04:24 )
القدس - معا - ضمن التدخلات العديدة والمتنوعة التي ينفذها مركز العمل التنموي/ معا، في العديد من المواقع في القطاع، يبرز توزيع القسائم الغذائية كأحد أكبر وأوسع التدخلات التي ينفذها المركز. فمنذ بداية الحرب الدموية على القطاع وبسبب الكارثة الانسانية التي نتجت عن العدوان والدمار والقتل الذي حل بقطاعنا وبشعبنا، فقد تمكن المركز ومنذ الأسبوع الأول من العدوان من تقديم القسائم الغذائية لألف أسرة موزعة على كافة المناطق.

ثم بدأ بتوسيع دائرة العائلات المستهدفة، ليصل تقديم الاحتياجات الإنسانية الأساسية من طعام ومواد تنظيف، حتى الـ 18 آب، الى 13,000 أسرة موزعين على كافة المحافظات. وتبلغ قيمة القسيمة الشرائية 240 شيكل توزع شهريا على الأسر المستهدفة، ويمتد التدخل مع تلك الأسر الى أربعة أشهر.

كما تم توزيع قسائم شرائية لمواد التنظيف لنفس مجموع المستفيدين ولمرة واحدة لكل عائلة بقيمة 200 شيكل.

يجدر القول أن رقم العائلات قابل للزيادة خلال الايام القادمة للمحاولة من تخفيف اعباء المواطنين وكذلك تلبية لحاجاتهم ضمن آلية يراعى فيها الحفاظ واحترام كرامة الانسان وحاجاته في ظل الحرب العدوانية على شعبنا.

يجري تنفيذ هذه التدخلات الاغاثية بالتعاون والشراكة مع مؤسسة أوكسفام وبرنامج الأغذية العالمي WFP.

على صعيد آخر، أنهى المركز عملية توزيع 400 قسيمة اضافية لمرة واحدة، تشمل المواد الغذائية ومواد التنظيف، على 400 أسرة في رفح، بدعم من مؤسسة النداء الفلسطيني الموحد في الولايات المتحدة، والتي قدمها أفراد وعائلات دعما واسنادا لأهلنا في القطاع. تبلغ قيمة القسيمة 150 شيكل.

ومن الجدير ذكره تنفيذ معا منذ اليوم الأول للعدوان العديد من التدخلات الطارئة لدعم صمود شعبنا والتخفيف من آلامه ومعاناته الشديدة في القطاع المنكوب، عبر اطلاق حملته "نداء غزة" لتوفير الاحتياجات الضرورية والملحة للعائلات التي هجرت من منازلها وتمثلت المساعدات بطرود غذائية وقسائم شرائية ومياه شرب نظيفة وبطانيات وفرش وجلسات دعم نفسي للأطفال والطلائع في مختلف محافظات القطاع، وذلك بالشراكة مع مؤسسة اوكسفام وبرنامج الاغذية العالمية واليونيسف ومؤسسة أفيدا ومؤسسة النداء الفلسطيني الموحد ومؤسسة التعاون.