وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يدين جرائم قتل النساء بدواعي الشرف ويطالب بمعاقبة مرتكبيها

نشر بتاريخ: 31/07/2007 ( آخر تحديث: 31/07/2007 الساعة: 13:38 )
غزة- معا- قال الاتحاد العام للمراة الفلسطينية، اليوم: "ان هناك تزايدا ملحوظا في عدد حالات قتل النساء, حيث وقعت يوم السبت الماضي، جريمة قتل جديدة في القطاع بمخيم البريج, كانت ضحيتها نسرين ابو بريك( 26 عاما), وسبقها قتل ثلاث فتيات شقيقات، وجدت جثامينهن ملقاة في مقبرة، وسط قطاع غزة.

واضاف الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في بيان له وصل" معا" نسخة عنه: "انه يدين وبشدة هذه "الجرائم" التي تأتي في ظل ظروف صعبة يعيشها الشعب الفلسطيني.

وطالب، "بانزال اقصى العقوبات بحق من يرتكبون هذه "الجرائم" البشعة, والتي لا تقيم وزناً للأنسانية, ومعاقبة كل من يرتكب جريمة قتل، تحت مسمى جرائم الشرف".

واشار الاتحاد، الى ان الشرف الفلسطيني، الذي ينتهك من قبل جنود الاحتلال، في المعتقلات، وفي المدن والقرى الفلسطينية، امام الجميع, ليس بحاجة لانتهاك جديد، تحت مسميات اخرى, واستخدامه لأغراض اخرى على اعتبار ان النساء وقتلهن الحلقة الأضعف.

وحذر الاتحاد من خطورة تفشي هذه الظاهرة الخطيرة, التي تهدد النسيج الاجتماعي الفلسطيني بأسره، مطالبا السلطات الثلاث،( التشريعية والقضائية والتنفيذية) باتخاذ موقف حازم ورادع ضد من يرتكب تلك الجرائم.