وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عضو بالوفد لـ معا: التصعيد ضد غزة مقرر سلفا والمفاوضات لم تفشل بعدْ

نشر بتاريخ: 21/08/2014 ( آخر تحديث: 22/08/2014 الساعة: 09:40 )
غزة - معا - أكد عضو بالوفد المفاوض الفلسطيني للقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة أن الوفد لا زال ينتظر الرد على ورقته التي قدمت للوفد الإسرائيلي عبر الوسيط المصري.

وقال قيس عبد الكريم "أبو ليلى" عضو بالوفد المفاوض " لا نستطيع أن نصف ما حدث في القاهرة بأنه فشل كامل للمفاوضات وما جرى تعليق لها من خلال سحب الإسرائيليين لوفدهم لاستئناف المجازر بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف أبو ليلى في حديث لمراسل معا في غزة انه بالرغم من انسحاب الوفد الإسرائيلي والتصعيد ضد غزة، أكدنا للمسؤولين المصريين أننا متمسكين باستمرار جهودهم، ونعتبر المفاوضات لا تزال قائمة وما جرى هو تعليق مؤقت وان الوفد الفلسطيني ينتظر الجواب على الورقة التي تقدم بها.

واوضح ابو ليلى كان من المتفق عليه أن تقوم مصر بدور مكثف لاحتواء التصعيد ووقف الاغتيالات وتمهيد الأجواء لإعادة الوفد الإسرائيلي، لكن كما نرى التصعيد الاسرائيلي سيد الموقف والجهود الدبلوماسية متواصلة لكن حتى الآن لم تثمر هذه الجهود عن أي خطوات محددة.

واعتبر ابو ليلى اغتيال ثلاثة من قادة كتائب القسام واستمرار الهجوم الإسرائيلي على غزة تصعيد مبيت ومقرر سلفا ونفذه الاحتلال بتعليمات مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ودعا الفلسطينيين للمحافظة على وحدة الموقف ومواصلة التصدي للعدوان الإسرائيلي ومواصلة التحرك السياسي على كل الصعد الإقليمية والدولية حتى وقف العدوان.

وأشار أبو ليلى أن الوفد الفلسطيني غادر العاصمة المصرية القاهرة منذ امس.