وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله والمحافظ حميد يبحثان الوضع في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 21/08/2014 ( آخر تحديث: 21/08/2014 الساعة: 18:16 )
الخليل معا - استقبل كامل حميد محافظ محافظة الخليل وأعضاء اللجنة الامنية العليا في المحافظة والمستشارون والمدراء العامون رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله ووزير الصحة د. جواد عواد، وقد عقد اجتماع بين المحافظ حميد واللجنة الامنية العليا مع رئيس الوزراء وأطلعه بشكل مفصل عن الاوضاع الامنية والسياسية والاقتصادية في محافظة الخليل، وعلى حملة الانتهاكات والخروقات والاعتقالات الاسرائيلية المتكررة على مدن وبلدات وقرى ومخيمات المحافظة، مطمنا رئيس الوزراء على الوضع الامني في المحافظة مستقرا بشكل تام، وهناك حالة انسجام وتعاون وثيق بين الاجهزة الامنية ومكونات المجتمع المحلي على حل كافة الخروقات والإشكاليات غير القانونية من العابثين والخارجين عن القانون ومعالجتها وفقا للقانون.

وأشار المحافظ حميد بحجم الاعانات والمساعدات العينية والمادية التي قدمها الاهالي والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لإعانة الاهل في المحافظات الجنوبية بالاحتياجات الانسانية الحياتية ومواصلة استمرار حملة الاغاثة.

وتحدث رئيس الوزراء د. رامي حمد الله بان الحكومة "لن تدّخر أي جهد في تقديم الخدمات ودعم شعبنا وتطوير قطاعاته المختلفة التي تحتاج الى تضافر الجهود في هذه المرحلة الدقيقة مع مراعاة خصوصية ما تعانيه محافظة الخليل واحتياجاتها، ودراسة كافة الاحتياجات ووضع الخطط الكفيلة لتحقيقها واقعيا وفقا للإمكانيات المتاحة".
|293809|
وأشار إلى أن زيارته لمحافظة الخليل اليوم جاءت بهدف تلمس احتياجات المواطنين والوقوف على متابعة قضاياهم، وتلبية الممكن منها والطارئ.

وأضاف الحمد الله خلال زيارته لمقر المحافظة ولقائه بأعضاء اللجنة الامنية العليا، مؤكدا بان عمل الاجهزة الامنية الفلسطينية تعمل في ظروف استثنائية غير مقاسه بأي ظروف اخرى.

واعلن رئيس الوزراء وبناءا على القرارات التي اتخذت مسبقا باجتماع مجلس الوزراء في محافظة الخليل بمشاركة المحافظ حميد، صادقت الحكومة على افتتاح مديرية التربية والتعليم لمدينة يطا، بالإضافة لاتخاذ الحكومة قرارا بالمصادقة على علاوة موظفي الاوقاف والحرم الابراهيمي، معبرا عن اعتزازه وشكره بدور محافظة الخليل وأهلها ومؤسساتها على تضافر جهودهم وتعاونهم في تلبية ندائهم الانساني الذاتي في تقديم المساعدات والاحتياجات للأهل في المحافظات الجنوبية والتي مثلت في ذلك جسرا اخويا مبني على الترابط بين كافة ابناء الوطن الواحد.

هذا افتتح رئيس الوزراء د . رامي حمد الله والمحافظ حميد وبمشاركة د . جواد عواد وزير الصحة وأعضاء اللجنة الامنية العليا ومؤسسات المحافظة الحكومية ومديرية التربية والتعليم والأهلية وإقليم وسط الخليل مدرسة الدويك الاساسية.