وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال يافاوي بشبهة "التحريض على اليهود في الفيسبوك"

نشر بتاريخ: 21/08/2014 ( آخر تحديث: 22/08/2014 الساعة: 09:38 )
اعتقال يافاوي بشبهة "التحريض على اليهود في الفيسبوك"
يافا - معا - اعتقلت شرطة إسرائيل شابا عربيا من يافا بشبهة التحريض على اليهود على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك".

وقالت الناطقة بلسان شرطة إسرائيل للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّه استمرارا لجهود وحدة مكافحة جرائم الحاسوب "السايبر" القطرية - لاهف 433 في مكافحة الجرائم ذات الصبغة التحريضية على العنف وما شابه، تم مؤخرا توقيف مشتبه عربي يافاوي (30 عاما) بشبهة الضلوع في التحريض على العنف ضد اليهود، وذلك عبر شبكة الانترنت، مع رفعه على صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي منشورات التي أثارت الشبهات لضلوعه في هذا الخصوص.

وجاء الاعتقال بعد مصادقة من قبل النائب الإسرائيلي العام تم اليوم الخميس مداهمة منزله في يافا وتفتيشه مع ضبط جهاز حاسوبه وتوقيفه للتحقيق، وبالتالي تم لاحقا اطلاق سراحة عن طريق المحكمة بريشون لتسيون بكفالة مالية مدفوعة وشروط مقيدة تتضمن الابعاد عن شبكة الانترنت لأسبوع كامل.

يشار إلى أنّ وحدة "السايبر" قامت مؤخرا بالتحقيق في العديد من الملفات والقضايا ذات العلاقة بمثل هذا الموضوع والشبهات مع توقيف أكثر من عشرين مشتبها من كافة الأوساط، إضافة إلى تقديم بعضا من لوائح الاتهام مع العمل على تقديم أخرى بحق مشتبه بهم آخرين لاحقا، وفي ظل مواصلة الشرطة الإسرائيلية مكافحة "هذه الجرائم بالغة الخطورة والتداعيات ومن دون اية استثناءات"، وفق بيان الشرطة.