وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يدعو مصر الى تحميل الاحتلال مسؤولية جرائمه

نشر بتاريخ: 22/08/2014 ( آخر تحديث: 22/08/2014 الساعة: 12:07 )
غزة- معا - دعا إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مصر إلى تحميل الاحتلال المسؤولية عن جرائمه ضد المدنيين، مؤكدا أن الاحتلال هو من أفشل مفاوضات القاهرة واتخذ منها غطاء لجرائمه.

ونعى هنية في بيان ثلاثة من أبرز قادة كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس الذين تم اغتيالهم فجر امس في رفح جنوب قطاع غزة، وهم رائد العطار، ومحمد أبو شمالة، ومحمد برهوم.

وقال هنية: "لقد أصبح معلومًا للجميع أن العدو يراوغ ويماطل وهو الذي أفشل المفاوضات في القاهرة التي رعتها مصر، واتخذ منها غطاء لجرائمه الحرب التي ارتكبها بحق شعبنا"، مضيفا "إننا ننصح كل من يبادر إلى وقف النار أن يسجل غدر المحتل ونكثه للعهود والمماطلة والتسويف وأن تكون هذه الجرائم ماثلة أمامه".

وأكد أن الاحتلال يجب أن ينصاع لمطالب الشعب الفلسطيني العادلة، مشددا أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بأقل من وقف العدوان ورفع الحصار بشكل كامل.

وحيا هنية كتائب القسام مؤكدًا أن مقاومتها أبهرت العالم، ومشيدًا بمناقب الشهداء ودورهم في تأسيس الكتائب وتضحياتهم على مدار السنوات الطويلة من عمر مقاومتهم.

وقال: "إن التاريخ أثبت أن حماس وأمام اغتيال القادة تعود أقوى وأصلب مما يتوهم العدو، وسرعان ما تعوض الحركة ما رحل من القادة وتستمر في طريقها"، مضيفا "إذا نجح العدو في اغتيال القادة فقد دفع من قبل ثمنا باهظا وحطم المجاهدون كبرياءه على حدود غزة".