وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الشابات المسلمات تختتم فعاليات مخيم إبداعات شابة

نشر بتاريخ: 31/07/2007 ( آخر تحديث: 31/07/2007 الساعة: 14:17 )
غزة- معا - احتفل نادي إبداعات شابة التابع لجمعية الشابات المسلمات، اليوم الثلاثاء، باختتام فعاليات مخيمه الإبداعي الصيفي الأول، في مسجد فلسطين، بحي الرمال بمدينة غزة.

وبدأ الحفل الختامي بآياتٍ عطرة من القرآن الكريم، تلاه دعاء وابتهال إلى الله تعالى، بأن يرزق الشعب الفلسطيني، النصر والحرية والتمكين.

وبعدها وقفت خريجات المخيم، أمام الحضور، لينشدن شعار مخيمهن الإبداعي الذي يدعو إلى الإسلام، من خلال كلماته التي تم ترديدها على مسامع الحضور.

وألقت آلاء ساق الله، طالبة في كلية الهندسة، بالجامعة الإسلامية، وإحدى مبدعات المخيم، قصيدةً من تأليفها بعنوان"أذوب اشتياقًا للقيا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، نالت على إعجاب الحضور.

كما ألقت أمينة ساق الله، مشرفة مخيم إبداعات شابة كلمة ً أكدت فيها على أهمية الإبداع في حياتنا اليومية، مشيدةً بالمواهب الفنية والإبداعية التي تمتلكها مشاركات المخيم، والتي أثنى عليها المختصون الذين حاضروا في المخيم، وقيّموا المشاركات.

ووجهت ساق الله، بذلك دعوةً لكل المبدعات اللواتي تم اكتشاف مواهبهن بمواصلة الدرب، لاسيما وأن نادي إبداعات شابة سيستمر في نهجه الثقافي والإبداعي والفني، ليرتقي بمواهب الفتاة، والمرأة الفلسطينية في مختلف جوانب الإبداع، من فن ونشيد وأدب، ورسم وغيرها.

وحثت ساق الله، خلال كلمتها على ضرورة أن تتحلى المبدعة الفلسطينية بالأخلاق الحميدة، وأن تخلص نيتها لله، لتنال رضاه في الدنيا والآخرة.

وتخلل حفل الاختتام، العديد من الأناشيد الفنية والمسرحيات الترفيهية، التي تُجسد الواقع الفلسطيني الذي نحياه، وتم عرض لوحات فنية عبر lcd وهي من تصميم وإنتاج المشاركات في مخيم إبداعات شابة.

وفي نهاية الاحتفال عمت الفرحة قلوب المبدعات وذويهن وهن يستلمن الشهادات التقديرية، والجوائز العينية.

يُشار إلى أن المخيم استهدف الطالبات المبدعات اللواتي ينتمين إلى المرحلتين الثانوية والجامعية، وشهدّ إقبالاً من قبل الشريحة المستهدفة.