وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

8 شهداء في استمرار قصف طائرات الاحتلال على غزة

نشر بتاريخ: 23/08/2014 ( آخر تحديث: 24/08/2014 الساعة: 10:15 )
غزة-معا- ارتفعت حصيلة الشهداء اليوم السبت على مدار 48 للعدوان الاسرائيلي الى ثمانية شهداء باستشهاد مواطنين احدهما في الوسطى والاخر في رفح.

واكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد المواطن محمد صابر العجلة البالغ من العمر 64 سنة فى استهداف منطقة جحر الديك وإصابة 7 آخرين بجراح مختلفة.

كما اكدت مصادر طبية استشهاد مواطن وعدد من الاصابات جراء قصف الطائرات لمجموعة من المواطنين في حي الجنينة برفح.
|293950|
وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء منذ خرق الاحتلال الإسرائيلي للتهدئة إلى 83 شهيدًا، وترتفع المحصلة النهائية للشهداء لـ 2099 شهيدًا، وأكثر من 10500 جريحًا منذ بدء العدوان المستمر على القطاع لليوم الـ 48.

وفي مختلف محافظات قطاع غزة تسمع دوي انفجارات هائلة ناتجة عن استمرار القصف الاسرائيلي لمنازل المواطنين والأراضي الزراعية ومواقع المقاومة.

وقصفت طائرات الاف 16 منزل لعائلة الدحدوح في المنطقة الواقعة بين حي الصبرة والزيتون حيث اكد شهود عيان ان السنة النيران اندلعت في المكان.

كما اغارت طائرات الاحتلال الحربية على منزل يعود لعائلة النبيه في حي الزيتون خلفت اربع اصابات في المكان بالاضافة الى قصف منزل لعائلة ناجي في جباليا كما دمر الطيران الحربي منزل المواطن عمر السيد ومنزلا لعائلة أبو سعيّد شرق البريج وسط القطاع ومنزلا لعائلة لعائلة محفوظ في منطقة الكتيبة بخانيونس.

كما اغار الطيران الحربي على اراضي زراعية في المحافظة الوسطى وبيت حانون وعبسان واحدثت اضرار جسيمة في منازل المواطنيين.

وقصفت مدفعية الاحتلال في محيط محررة نتساريم قرب جامعة فلسطين.

وكانت اسرائيل بدأت اليوم الثامن والأربعين من العدوان الاسرائيلي على غزة بمجزرة جديدة استهدفت عائلة ابو دحروج بقرية الزوايدة وسط قطاع غزة أدت الى استشهاد عبدلله هايل ابو دحروج 4 سنوات وحياة عبدربة ابودحروج 49 سنة وهدي محمد ابو دحروج 27 سنة وهايل شحدة ابو دجروج 26 سنة وهادي هايل ابو دحروج 3 سنوات.

كما استشهد الشاب عبد الرحمن حدايد من خانيونس جنوب قطاع غزة متأثرا بجراح اصيب بها خلال الايام الماضية في قصف اسرائيلي .

يتبع...