وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الديمقراطية توجه دعوة إلى ألمانيا وأوروبا لعقد مؤتمر دولي لحل الصراع الفلسطيني والاسرائيلي

نشر بتاريخ: 31/07/2007 ( آخر تحديث: 31/07/2007 الساعة: 15:31 )
غزة- معا- دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألمانيا وأوربا للدعوة إلى مؤتمر دولي تحت إشراف الأمم المتحدة لحل الصراع الفلسطيني والعربي الإسرائيلي وفق قرارات الأمم المتحدة, منبها إلى أن الاجتماع الدولي الذي دعا إليه الرئيس بوش سيدور في حلقة مفزعة وطريقه مسدود.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم وفد عن الجبهة مع رئيس مكتب ممثلية ألمانيا بضرورة وجود دور أوروبي فاعل لفك الحصار الإسرائيلي وفتح معبر رفح وإنهاء مشكلة العالقين من الفلسطينيين على الجانب المصري من المعبر, وضرورة الضغط على حكومة إسرائيل لوقف اعتداءاتها ضد الفلسطينيين.

وكان الوفد الذي اجتمع اليوم في غزة ممثلا في صالح زيدان عضو المكتب السياسي وصالح ناصر عضو اللجنة المركزية برئيس مكتب ممثلية جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وفيليب هولزابفل مسؤول الشؤون السياسية .

وقدم الوفد شرحا لمبادرة الجبهة الديمقراطية لحل الأزمة الداخلية الفلسطينية بالوسائل السياسية والديمقراطية ومن خلال حوار وطني شامل مفتاحه عودة الأمور في قطاع غزة إلى ما كانت عليه قبل الحسم العسكري لحركة حماس وتشكيل حكومة انتقالية متوافق عليه.

ودعا الوفد إلى ضرورة إجراء انتخابات رئاسية جديدة على أساس مبدأ التمثيل النسبي الكامل وكذلك انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني .