وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة انشأت جهازا استخباراتيا سيبدأ عمله خلال الأسابيع القادمة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 31/07/2007 ( آخر تحديث: 31/07/2007 الساعة: 15:42 )
غزة- معا- أكد مدير المكتب الإعلامي في وزارة الداخلية في الحكومة المقالة إيهاب الغصين أن الجهاز الأمني الاستخباراتي الذي تم تشكيله من قبل حكومة إسماعيل هنية سيبدأ عمله خلال الأسابيع القادمة.

وأوضح الغصين في حديث لوكالة "معا" أن هذا الجهاز تم تشكيله بعد قرار حكومة إسماعيل هنية بحل جهاز الأمن الوقائي قائلا"سيقوم هذا الجهاز بمهام أمنية استخباراتية بحتة لخدمة مصالح وطنية بعيدا عن أي أجندات خارجية".

وبين الغصين أن الجهاز الأمني سيضم مئات العناصر المختصة من الأجهزة الأمنية السابقة, موضحاً انه سيتم بعدها فتح المجال لكافة الفصائل الأخرى للعمل في هذا الجهاز.

وقال الغصين "الجهاز الأمني سيكون بعيدا عن التنفيذية وهو جهاز امني مختلف عن الأجهزة الأخرى وسيحمل اسم جهاز الأمن الداخلي "

كما أكد الغصين انه سيتم فتح المجال لأفراد جهاز الأمن الوقائي سابقا للانضمام والعمل داخل جهاز الأمن الداخلي مبينا أن هناك قرارات تشكل بخصوص أفراد الأمن الوطني لإعادتهم إلى عملهم.


من ناحية أخرى أوضح الغصين أن الوضع الأمني في هذه الفترة مستقر قائلا"يستطيع أي مواطن فلسطيني أن يتحدث عن الوضع الأمني الحالي فهو مستقر جدا خلافا للعهد السابق".

كما أكد الغصين أن اللجنة التي قامت التنفيذية بتشكيلها للبحث في القضايا ليست بديلا عن القضاء ,وإنما هي لرفع التوصيات حول السجناء , وان التنفيذية تلقي القبض على المجرمين وتنتظر القضاء القانوني حسب قوله .

وأضاف الغصين قوله" نؤكد ضرورة عودة النائب العام لعمله وممارسة مهامه الوطنية "معتبرا أن قرار رئيس المحكمة العليا الذي دعاهم إلى التوقف عن العمل يعيق عمل القانون .