وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتيحة: يؤكد على ضرورة تكثيف الجهد والعمل لتأهيل حكام ومدربين وأعلاميين

نشر بتاريخ: 23/08/2014 ( آخر تحديث: 23/08/2014 الساعة: 16:41 )
القدس- معا : أشاد عضو المكتب التنفيذي لتجمع قدسنا للاتحادات الرياضية يوسف فتيحة، بأجندة عمل تجمع قدسنا المليئة بدورات تأهيل مدربين وحكام وتفريخ جيل جديد من الأعلاميين الرياضيين في الاتحادات والاندية المقدسية.

وأكد فتيحة ان أهمية هذه الدورات تكمن انها تقام في مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، حيث لم تقام دورات كهذه في السابق بالقدس خلال السنوات القليلة القادمة، وعزى فتيحة السبب وراء ذلك لقلة الكوادر التحكيمية والتدريبية في المدينة خاصة في الألعاب الجماعية مثل كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة، كما أشار فتيحة لسبب أخر وهو قلة الاندية التي تمارس هذه الرياضات في المدينة وخاصة لعبة كرة السلة وكرة الطائرة وأنعدام رياضة كرة اليد كليا، وذلك بسبب نقص أو أنعدام الحكام والمدربين لأدارة هذه الرياضات وعدم تنظيم بطولات ومسابقات لهذه الرياضات، ولصعوبة تنقل هذه الاندية الى الضفة الغربية وثقل التكلفة المالية أيضا من الاسباب الرئيسة.

وأضاف فتيحة أننا عانينا منذ زمن من صعوبة أحضار مدربين وحكام مؤهلين للقدس سواء من خبرائنا في الضفة الغربية أو من الأشقاء العرب، بسبب التصاريح الخاصة التي تفرضها السلطة المحتلة.

وهنا علينا الأشادة ببرنامج تجمع قدسنا لأقامة مثل هذه الدورات الممولة من برنامج الامم المتحدة الانمائي، وبالشراكة مع الاتحادات الرياضية الفلسطينية.
وطالب فتيحة من الاتحادات ومدربيها في القدس والضفة التواصل مع أعضاء تجمع قدسنا لأقامة مثل هذه الدورات في مدينة القدس، وبالأمكان التنسيق للعديد من الدورات الحيوية التي نفتقر اليها بالعاصمة وتعود الأهمية في ذلك لأطلاع لاعبينا ومدربينا وحكامنا على كل ما هو جديد في عالم الرياضة من حيث القوانين والنظم ، ولأمكانية التواصل الرياضي والأجتماعي مع الأشقاء العرب.

وفيما يخص الأعلام الرياضي، أشار فتيحة لأهمية الاعلام الرياضي في توصيل المعلومة والخبر لأكبر عدد ممكن من الرياضيين والمتابعين في العالم العربي وفي الدول الصديقة سيما وأننا نشهد حاليا ثورة الاعلام الرياضي وثورة مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي التي توصل لنا المعلومة بعد ثواني من وقوعها، مؤكدا ان أنديتنا واتحاداتنا ومؤسساتنا الرياضية والشبابية بحاجة لطواقة أعلامية مؤهلة من حيث كتابة الخبر والتصوير والتوثيق والآرشفة وتصميم صفحات الكترونية.