وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العربي للصحافة الرياضية" ينظم استفتاء كبيرا لنجوم الرياضة

نشر بتاريخ: 24/08/2014 ( آخر تحديث: 24/08/2014 الساعة: 17:54 )
بيت لحم - معا : أعلن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية من مقره في عمّان، عن إطلاق استفتاء رياضي على مستوى الوطن العربي بالتعاون والتنسيق مع شريكه الاستراتيجي "الراعي الرسمي للاتحاد شركة الاتصالات السعودية STC"، لاخيتار أفضل رياضية ورياضي في الوطن العربي خلال العام الحالي 2014، الى جانب اختيار افضل رياضية ورياضي من نجوم رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، وفق شروط محددة وآلية مدروسة يتم وضعها حاليا، بحيث تشتمل على مسح دقيق لانجازات أبطال الرياضة العربية في مختلف الرياضات الأولمبية، ويشارك في عملية الاختيار نخبة مميزة من قادة الاعلام الرياضي في الوطن العربي والمتخصصين في الشأن الرياضي.

جاء ذلك، سعيا وراء تحقيق احد أهداف الاتحاد، وهو تسليط الأضواء على إنجازات أبطال الرياضة العربية وتنفيذا لأجندة أنشطته المتعددة التي غطت مساحة واسعة من رقعة الوطن العربي خلال الاعوام الماضية، وتأكيدا لعزمه على تحقيق برنامجه الذي أعلن عنه خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد في عمان قبل اشهر قليلة.

وحسب الزميل محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، فان الاتحاد سيشرع في وضع كافة الشروط الواجب توفرها في الرياضيين المشمولين في المنافسة على الجوائز المقررة، بحيث تراعي أهمية الحدث الذي شارك فيه النجم المرشح الى جانب المركز الذي حققه والبطولة التي سجل فيها انجازه.

وأكد أن هناك لجنة سيتم تشكيلها تضم بعض الزملاء الاعلاميين الرياضيين في الوطن العربي من اصحاب الخبرة والاطلاع والاختصاص معا، سيقوم عملها على حصر الاسماء المرشحة للتنافس على الجوائز المقررة، ومن ثم توزيع الاستمارة الخاصة بالترشيح على الزملاء الإعلاميين، والتي سيتم التعامل معها بشفافية وحيادية مطلقة حتى نضمن توجه الجوائز المقررة لمن يستحقها تماما.

وبين عبدالقادر أن احتفالا كبيرا سيقيمه الاتحاد العربي خلال شهر شباط (فبراير) المقبل، لتكريم نجوم الرياضة العربية، بحيث يمنح الفائزون بالاستفتاء جوائز قيمة، كما ستكون هناك جوائز بالقرعة للمشاركين في الاستفتاء.

والجدير بالذكر أن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، استطاع خلال العام الحالي تنفيذ معظم برامجه وأنشطته المقررة من خلال المنتديات والملتقيات والدورات الاعلامية الرياضية المتخصصة، التي شملت العديد من الدول العربية.

وأكد أن الاحتفال ستحضره نخبة مختارة من نجوم الاعلام الرياضي في الوطن العربي، وأن هذا الاستفتاء الرياضي الكبير سيغدو كل عام جزء أساسيا من أنشطة الاتحاد العربي المتعددة، الى جانب الاحتفال السنوي الذي درج الاتحاد على اقامته لتكريم كوكبة من نجوم الاعلام الرياضي في الوطن العربي، من خلال عيد الاعلاميين الرياضيين العرب، وتمنى أن يسهم هذا الاستفتاء الكبير بتوجيه الدعم لابطال الرياضة العربية، وأن يبرز إنجازاتهم والمكانة العالية التي وصلوا اليها، بعد ان تمكن العديد منهم من تحقيق الانجازات ومنافسة كبار نجوم الرياضة العالميين، وانتزاع مراكز المقدمة في البطولات الدولية والدورات الأولمبية المختلفة.
وسيمنح الفائزون جائزة التميز والحضارة العالمية ومقرها الدائم في باريس وبشهادات توثق في 83 دولة حول العالم، كما أفضى بذلك الزميل عوني فريج الأمين العام والناطق الرسمي للاتحاد .