وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الحكومية لكسر الحصار تطالب مصر بفتح معبر رفح بشكل دائم

نشر بتاريخ: 24/08/2014 ( آخر تحديث: 24/08/2014 الساعة: 19:10 )
غزة- معا - طالب اللجنة الحكومية لكسر الحصار السلطات المصرية بفتح معبر رفح بشكل عاجل ودائم.

وقال حمدي شعت رئيس اللجنة في بيان صحفي وصل "معا" :" إن المماطلة والتجاهل التي تتبعها السلطات المصري في التعامل مع ملف معبر رفح هو تكريس للحصار المفروض على قطاع غزة".

واستغرب سياسة المنع والتضييق التي تتعمدها السلطات المصرية بحق الوفود الطبية والتضامنية القادمة إلى قطاع غزة والتي جاءت لتقديم العون والمساعدة للشعب الفلسطيني الذي يعاني من ويلات الحرب المسعورة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ما يزيد عن 45 يوم.

وشدد شعت على أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة أصبحت لا تحتمل بفعل العدوان الإسرائيلي، معتبراً أن إغلاق معبر رفح هو تناغم مع سياسية الاحتلال الرامية لتركيع الشعب الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة.

واستهجن قائلاً :"أن بدلاً من أن تشجع السلطات المصرية منظمي القوافل بالقدوم إلى القطاع للضغط على الاحتلال برفح الحصار، تبتدع الوسائل والأساليب التي تشدد الخناق على القطاع وتزيد من وطأة الحصار"، محذراً من السياسة الجديدة التي تتبعها مصر ضد قوافل كسر الحصار والمتضامنين التي قد تنعكس سلباً على صورة ومكانة مصر العربية والإسلامية.

وحذر شعت من مغبة تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة إذا ما استمر الحصار بهذا الشكل دون التخفيف من معاناة المواطنين وفتح المعابر بصورة دائمة.