وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقاومة تقصف المستوطنات المحيطة بغزة

نشر بتاريخ: 25/08/2014 ( آخر تحديث: 25/08/2014 الساعة: 12:16 )
غزة - معا - استأنفت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم قصفها للمستوطنات المحيطة بقطاع غزة واطلقت عشرات القذائف الصاروخية بعد يوم طويل اعترفت فيه اسرائيل بسقوط 126 صاروخ وقذيفة هاون .

وبعد توقف استمر ما يقارب 6 ساعات تجدد القصف الصاروخي ، في الوقت الذي انطلقت صفارات الانذار في مدينة تل أبيب والعديد من المدن المجاورة ليتبين بأنها انطلقت بالخطأ .

وقد بدأ القصف الصاروخي عن الساعة 6,17 من صباح اليوم الاثنين وفقا لما نشرته المواقع العبرية ، حيث سقطت 4 صواريخ في المجلس الاقليمي "اشكول" دون وقوع اصابات او أضرار ، وطال القصف الصاروخي بعد ذلك مدينة عسقلان وبار طوبيا والمناطق المحيطة ، حيث سقط صاروخان في مناطق مفتوحة في حين اعترضت "القبة الحديدية" 3 صواريخ في سماء مدينة عسقلان .

وشمل القصف بقذائف الهاون والصواريخ المجلس الاقليمي "ساحل عسقلان" حيث سقط صاروخان في مناطق مفتوحة وجرى اعتراض 3 صواريخ ، فيما استمر تساقط قذائف الهاون والصواريخ على المجلس الاقليمي "اشكول" دون وقوع اصابات أو أضرار .

وأطلقت كتائب القسام صاروخين من طراز 107 على كيبوتس بئيري في أشكول بعد ساعات من قصفها لمدينة عسقلان بسبعة صواريخ من طراز القسام على دفعيتن.

وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديموقراطية مسؤوليتها عن قصف حوف اشكلون بصاروخين من طراز 107 في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم فيما قصفت الاليات العسكرية شرق دير البلح بصاروخ واحد من نفس الطراز.

من جهتها اعلنت كتائب الاقصى لواء العامودي أنها اطلقت خلال الساعات الاربع وعشرين الماضية 17 صاروخ متنوع على المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

وأكدت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي انها قصفت في اليوم التاسع والاربعين من العدوان على غزة القدس وديمونا بصاروخي براق وبئر السبع وعسقلان ب 16 صاروخ جراد ونحل عوز وكفار عزة وسعد ومجمع اشكلول وكوسوفيم ونيريم وافي شالوم ب 46 صاروخ من طراز 107.