وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العيسة يعود الاسير شوامرة بعد رحلة علاج في الخارج

نشر بتاريخ: 26/08/2014 ( آخر تحديث: 27/08/2014 الساعة: 09:56 )
الخليل - معا - عاد وزير شؤون الأسرى والمحررين شوقي العيسة، الاسير المحرر المريض نعيم يونس شوامرة "40" عاما، في منزله بمدينة دورا الخليل، بعد عودته من رحلة علاجية في المانيا، حيث يعاني شوامرة من مرض ضمور العضلات في كافة اعضاء جسده.

وكان الاسير الشوامرة قد تحرر في الدفعة الثالثة من اسرى ما قبل اوسلو قبل عدة أشهر، بعد أن قضى ما يقارب (18) عاما خلف القضبان، اصيب خلالها بمرض ضمور العضلات وتم اهمال وضعه الصحي بشكل متعمد على مدار عدة سنوات ماضية، حتى انه بات لا يقوى على الكلام.

واطمأن العيسة على صحة الاسير الشوامرة موصيا بمتابعه ملفه الطبي باهتمام، حيث رافقه في الزيارة وفد من وزارة الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني، ورئيس لجنة أهالي الاسرى في الخليل ابو عبد سكافي، والصحفي حسام ابو علان.
|294275|
وفي نهاية الزيارة كرم العيسة باسم الوفد الاسير المحرر الشوامرة بدرع تقديري لتضحياته ونضالاته الكبيرة، والتي تحمل فيها معاناة الزنازين ومشاق المرض.

وبعيد الزيارة، قام الوفد بتقديم واجب العزاء لذوي الاسير المحرر الحاج عمر احمد القواسمي، الذي توفي اول من امس، عن عمر ناهز "65" عاما، قضى منها قرابة "17" عاما في السجون الاسرائيلية، واطلق سراحة في عملية تبادل الاسرى عام 1985م.

|294276|