وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هل نجحت اسرائيل بتأجيل صدور قرار اممي لوقف النار ؟

نشر بتاريخ: 26/08/2014 ( آخر تحديث: 27/08/2014 الساعة: 09:55 )
بيت لحم – معا - كانت التوقعات تشير الى ان يحمل بداية هذا الأسبوع بحث المقترحات ومسودات القرار الداعي لوقف اطلاق النار في قطاع غزة ، وعلى أكثر تقدير قبل نهاية الأسبوع .

فكان مقررا ان يصدر القرار ويدعو الطرفين لوقف اطلاق النار، ليتضح بأن اسرائيل كثفت جهودها خلال الأسبوع الماضي مع أصدقائها لتغير مسودة القرار .

موقع صحيفة "معاريف" نشر اليوم الثلاثاء أن مجلس الأمن سوف يعقد جلسة للبحث والتشاور حول مسودة القرار نهاية الأسبوع الحالي ، ما يعني بأن القرار بوقف اطلاق النار في حال تم التوافق عليه لن يصدر قبل بداية الأسبوع القادم".

وهذا التأجيل يأتي بناء على تدخل اسرائيلي لدى أصدقائها "الولايات المتحدة، استراليا" في مجلس الأمن لتغيير مسودة القرار ، وعدم تضمين القرار الدعوة الى العودة للمفاوضات على أساس حدود الرابع من حزيران عام 67 ، وبنفس الوقت تحاول اسرائيل ان يتضمن القرار بندا بتجريد قطاع غزة من السلاح .

وأشار الموقع الى ان مجلس الأمن لم يعد مستعجلا لاصدار قرار يدعو لوقف اطلاق النار في قطاع غزة وذلك بسبب التدخل الاسرائيلي، وهذا ما دفع الولايات المتحدة لتقديم مسودة قرار جديد يختلف عما قدمته الاردن وكذلك الدول الأوروبية، بحيث سيعقد مجلس الامن جلسة مشاورات أولية نهاية الاسبوع .