وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة النقل: خسائر قطاع المواصلات 10 ملايين دولار

نشر بتاريخ: 26/08/2014 ( آخر تحديث: 27/08/2014 الساعة: 09:57 )
رام الله - معا - قالت وزارة النقل والمواصلات ان التقديرات الاولية تظهر بان 70% من الخسائر الناجمة عن العدوان في مجال قطاع النقل والمواصلات قد بلغت حوالي (10) ملايين دولار .

والخسائر طالت الممتلكات المتعلقة بالمركبات الخاصة بالمواطنين ، منها تعرض ( 1000 ) سيارة لدمار كامل فيما تعرضت ( 1000) سيارة لدمار جزئي .

وتابعت الوزارة في بيانها حول الخسائر المتعلقة بقطاع المواصلات ان ما قيمته ( 12 ) مليون دولار كانت خسائرها في الورش والكراجات التابعة لها فيما بلغت الخسائر في السيارات الحكومية حوالي (3) مليون دولار ، و(2) مليون دولار في مركبات الدفاع المدني ، ومليون و800 الف في المركبات التابعة للقطاع الصحي . واما في الاضرار المتعلقة بالميناء فكانت تقدر ب(5) ملايين دولار .

واضافت الوزارة بأنها تبذل جهوداً حثيثة في سياق عملها مع المصادر المتاحة هناك لاستمرار ومواصلة حصر دقيق وشامل لمجمل الخسائر المنوطة بقطاع المواصلات وتقديم تقريرها حول ذلك في إطار الرؤية المسقبلية للحكومة حول القضايا المتعلقة بالإعمار . اضافة الى انها تهدف ايضا من هذه الخطوة الى تسليط الضوء على حجم وفظاعة هذا الاحتلال واعتداءاته التي تطال كل شيء.

وناشدت الوزارة كافة الجهات والأطراف الدولية والحقوقية بأن تقف أمام مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له شعبنا في قطاع غزه من عدوان مستمر ومتصاعد وان تخرج عن صمتها المعهود والإسراع في لجم وإجبار الاحتلال على وقف عدوانه وفي إطار تحقيق حقوق القطاع والمطالب الشرعية المقدمة بالخصوص .