وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى في الشمال يفتتح دورة ادارة الحملات التطوعية

نشر بتاريخ: 26/08/2014 ( آخر تحديث: 26/08/2014 الساعة: 16:18 )
طوباس -معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة – دعاء اشتية: افتتح المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الشمال فعاليات الدورة التدريبية لقيادة وادارة الحملات التطوعية بحضور 30 مشاركا.

ورحب غسان قبها، مساعد الامين العام في مجلس الشمال بالحضور، واكد على اهمية العمل التطوعي واثرائه وتكثيفه في المجتمع، مشيرا الى ان مثل هذه الاعمال التطوعية بدأت تتراجع بشكل ملحوظ، الامر الذي يستوجب تفعيلها واثرائها في اوساط المؤسسات والاندية والمراكز الشبابية.
وقال: اننا في هذه الدورة وما يليها من دورات نسعى لاستعادة وتنمية العمل التطوعي بالشراكة مع المؤسسات الاخرى التي تعمل في المجتمع المدني والمحلي لافتا الى العلاقة التكاملية بين المجلس الاعلى للشباب والرياضة والمؤسسات الناشطة في هذا المجال.

وباشر عبد الله برهم، مدير الدائرة الشبابية في المجلس بتدريب المشاركين لتفعيل مثل هذه الحملات التطوعية، واستعرض بشكل موجز كيفية بناء فريق العمل واعراض مرض الفريق ومسؤوليات اعماله، وقسّم المشاركين لثلاث مجموعات رئيسة، تناولت الاولى الاجابة عن السؤال التالي: ما هي اهمية العمل التطوعي للفرد والمجتمع والمؤسسة؟ وتم التوقف على اسباب عزوف الشباب عن العمل التطوعي؟ وقدمت المجموعة الثالثة عرضا لامكانية استقطاب الشباب للعمل التطوعي واعادة الاعتبار له.

واشرفت الادارة العامة للشؤون الشبابية في الشمال على تنفيذ الدورة وايصال فكرة اعادة تفعيل الحملات، وانطلقت الرؤية العامة لتفعيلها بسبب الحرب الاخيرة على غزة ما دعا شبابنا للنهوض واغاثتها بشتى الطرق والوسائل والامكانيات.
وساهم عبد الله برهم وعبد الله سوالمة وسامح صالح وسكينة نصر من الدائرة الشبابية في انجاح الدورة.