وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا توقع اتفاقية مع "القمر الخيرية" والكتاب المقدس

نشر بتاريخ: 26/08/2014 ( آخر تحديث: 26/08/2014 الساعة: 17:10 )
اريحا - معا - وقع مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار محمد الحواش مع رئيس جمعية القمر الخيرية إبراهيم غروف ومسؤول العلاقات العامة في جمعية الكتاب المقدس سايمون ازيزيان الاثنين اتفاقية لعقد دورات تدريبية وتوعوية لطلبة المدارس والمعلمين والمرشدين التربويين وأولياء الأمور.

وحضر حفل التوقيع كل من النائب الفني لمدير التربية والتعليم بسمات سالم ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي ومهند غروف وسحر حسين من جمعية القمر الخيرية.

وفي كلمته رحب الحواش بتوقيع هذه الاتفاقية والتي تندرج في إطار التعاون المشترك والشراكة الحقيقية مع مؤسسات المجتمع المدني, من أجل تطوير و دعم المسيرة التعليمية في محافظة أريحا و الأغوار، مشيراً إلى أن تأهيل وتدريب و تطوير المعلمين والمرشدين من يأتي ضمن خطة وزارة التربية والتعليم في مجال تحسين نوعية التعليم في المدارس, بالإضافة إلى أن ذك سينعكس إيجابا على واقع التعليم في المحافظة.

مؤكداً في ذات الوقت على أهمية هذه الاتفاقية في إطار إكساب المعلمين و الطلبة و أولياء الأمور مهارات جديدة بالإضافة إلى تعزيز المهارات السابقة لديهم.

وشكر الحواش للقمر وللكتاب المقدس هذه الجهود والتي تنصب جميعاً قي خدمة أبنائنا في محافظة أريحا و الأغوار.

بدوره عبر غروف عن سعادته بالتعاون مع التربية و التعليم و بالشراكة معها , في مجال تنمية وبناء المجتمع الفلسطيني والذي يبدأ ببناء قدرات أفراده من طلبة و معلمين وأولياء أمور.

واعتبر قطاع التعليم من أهم القطاعات في المجتمع والواجب الاهتمام بها والعمل على دعمها وتطويرها دائما.

من جانبه شكر ازيزيان مديرية التربية والتعليم على تعاونها مع جمعية الكتاب المقدس والقمر ودورها الفاعل في تنظيم أنشطة مجتمعية مختلفة , تتناول العديد من القضايا التي تدور في المجتمع وخاصة في المجال التعليمي والتربوي والتوعوية.

وتستهدف الاتفاقية العمل مع مدرسيتي في محافظة أريحا والأغوار وهما, ابو بكر الصديق الأساسية العليا و مدرسة عائشة ام المؤمنين الأساسية للبنات.

وتتضمن عقد دورات تدريبية للطلبة في التصوير الفوتوغرافي ,و ورش عمل للمعلمين في لغة الحوار, التعامل مع الطالب العدواني , المعلم وأثره في التغيير, وورش للمرشدين بعنوان التطوير المهني, دور المرشد في المدرسة والمجتمع المحلي, التدخل في الأزمات , تطوير مهارات في علاج المشاكل الأسرية وورش عمل لأولياء الأمور.