وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس التنفيذي في محافظة الخليل يوصي بتكثيف حملة المقاطعة

نشر بتاريخ: 26/08/2014 ( آخر تحديث: 26/08/2014 الساعة: 18:14 )
الخليل- معا- ترأس محافظ الخليل كامل حميد ظهر اليوم الثلاثاء الاجتماع الدوري التاسع والثلاثون للمجلس التنفيذي في المحافظة والمكون من مدراء المؤسسات والهيئات الحكومية وذلك بحضور نائب المحافظ مروان سلطان ومنسقة المجلس الهام القواسمي .

بداية الاجتماع تم اقرار الجلسة السابقة واستعرض المحافظ الوضع العام وآخر المستجدات في كافة ارجاء المحافظة والتي كان من أبرزها حملة التبرعات والإغاثة التي تتم لدعم ابناء شعبنا في قطاع غزة حيث عبر حميد عن شكره لكل القائمين على هذه الحملات الذين قدموا تقارير مفصلة حول ما قدم خلال الفترة الماضية في هذا الجانب.

وتطرق المحافظ الى النداءات والاستغاثات التي وجهت من قبل التجار في منطقة باب الزاوية وسكان شارع الشهداء لقوات الامن الفلسطينية لمنع المواجهات في المكان مع قوات الاحتلال التي تحاول استغلال ما يجري لمصادرة المزيد من المنازل والمحال التجارية لصالح التوسع الاستيطاني مؤكدا ان تحرك الامن الفلسطيني جاء في هذا الاطار بعيدا عن محاولات التضليل وتشويه الحقيقة التي مارسها البعض عبر بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا الحضور الى تكثيف حملة مقاطعة المنتجات الاسرائيلية والى ضرورة دعم المنتج الوطني الفلسطيني وتدعيمه لما له من مصلحة وطنية عليا في ارساء اقتصاد قوي ومتماسك بعيدا عن استغلال الاحتلال للسوق الفلسطيني لتحصيل المزيد من الاموال التي تذهب للجيش الاسرائيلي ويقتل بها ابناء شعبنا ، وفي الوقت نفسه تم دعوة الجهات المختصة الى متابعة المنتجات المحلية للحفاظ على مستوى عالي من الجودة والصلاحية.

تم التأكيد على اهمية مراعاة وسائل الاعلام الدقة والموضوعية في التعاطي مع الاخبار والأحداث وعدم نشر البلبة والفوضى جراء بعض الاشاعات والأخبار الغير صحيحة خصوصا في القضايا التي تهم الرأي العام.

وأعلن حميد على ان المؤشرات والتقارير حول بداية العام الدراسي الجديد هي ايجابية ومطمئنة رغم الاجراءات الاسرائيلية خصوصا في البلدة القديمة متمنيا المزيد من التفوق وان ينعم قطاع غزة بالأمن والاستقرار حتى تعود المسيرة التعليمية لطبيعتها.