وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة ملتقى الطلبة ومكتب التوظيف يعقدان ورشة عمل ببيت لحم

نشر بتاريخ: 26/08/2014 ( آخر تحديث: 26/08/2014 الساعة: 16:04 )
بيت لحم - معا- عقدت مؤسسة ملتقى الطلبة وبالتعاون مع مكتب التوظيف في محافظة بيت لحم ورشة عمل من اجل مناقشة خطة لتحسين أداء مكتب التوظيف والتشغيل في المحافظة حيث تم اعداد الخطة ضمن مشروع الشباب وسياسات التشغيل الذي تنفذه مؤسسة ملتقى الطلبة والممول من هيئة كير الدولية.

شارك بورشة العمل مجموعة من الميسرين الذي تم اختيارهم ضمن المشروع والبالغ عددهم 12 بالإضافة الى حضور منسقة المشروع ومدير مكتب التوظيف ايمن عودة.

ومن الجدير بالذكر هنا انه قبل اعداد خطة تحسين الاداء، عقدت مؤسسة ملتقى الطلبة وبالتعاون مع مكتب التوظيف 3 ورش عمل مع مزودي الخدمة و3 ورش عمل اخرى مع متلقي الخدمة وبناء على المعطيات التي تم الخروج بها، تم اعداد الدراسة من قبل مستشار.
|294288|
ناقش الميسرون وطاقم المشروع ومدير مكتب العمل أهم الملاحظات على دراسة تحسين الأداء وامكانية تنفيذ بعض التوصيات على أرض الواقع، كما واشار ايمن عودة الى الاوضاع السياسية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني الاوضاع السياسية الحالية واهم المعيقات التي تصاحب تنفيذ انشطة مكتب العمل.

اشار ايمن عودة الى استعداده الى العمل وتحسين اداء المكتب وفقا لما يراه مناسب وعملي للمكتب. ناقش الاستاذ ايمن اهم الملاحظات على الدراسة مع الميسرين كما وناقشوا العديد من المؤشرات التي يرغبون بتعديلها وتطويها في مكتب التوظيف على ارض الواقع. كانت نتائج اللقاء كالتالي:
|294287|
-عقد سلسلة ورش عمل حول مكتب العمل وخدماته وكيفية التنسيق مع والموظفين هناك، بالاضافة الى التنسيق مع الجامعات والمدراس الفلسطينية من اجل توجيه الطلاب الى التخصصات المطلوبة وتجنب البطالة قدر الامكان.

-بما انه لا يوجد في المكتب صندوق شكاوي والشكاوي التي يتم تقديمها الى المكتب تتحول الى وزارة العمل، فاننا نرغب بالحصول على بيانات حول الشكاوي المقدمة الى المكتب وكيفية تحويلها الى وزارة العمل وتحليلها وكيفية حلها والتعامل معها.

-وضع صندوق شكاوي في المكتب من اجل الحصول على الشكاوي وتعيين موظف بتجميع الشكاوي وارسالهم الى الوزارة.

-التنسيق مع وزارة التربية والتعليم من اجل الذهاب الى المدارس برفقة موظف من مكتب العمل وتوجيه الطلاب الى التخصصات المطلوبة بالاضافة الى توزيع نشرات حول المؤسسة وحول مكتب العمل وحول اختبار الذكاء وارشادهم الى كيفية قياس الاختبار عبر موقع الخاص بوزارة العمل.
|294286|