وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة مرشدات الصداقة تعقد اجتماعها الأسبوعي في ربوع قرية بيت وزن

نشر بتاريخ: 26/08/2014 ( آخر تحديث: 26/08/2014 الساعة: 16:20 )
نابلس - معا -راية فطاير- إعلام مفوضية نابلس، زارت مجموعة مرشدات الصداقة الفلسطينية قرية بيت وزن غرب مدينة نابلس خلال اجتماعها الأسبوعي كجزء من أنشطة المجموعة في التعرف على القرى والبلدات الفلسطينية حيث سارت المرشدات والزهرات والمنجدات باتجاه القرية من الأكاديمية بإرشاد الجوال محمد بركات من عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية.

وابتدأ الجوال "بركات" الجولة بشرح بسيط عن القرية وتاريخها وسكانها الذي عمل على تنسيق الزيارة مع مجلس القرية وجمعية أبناء بيت وزن حيث تخللت جولة المجموعة زيارة لمنازل قديمة وأثرية وتوضيح تفاصيل الحياة القديمة وبساطتها بالإضافة لزيارة معصرة الزيتون القديمة والملعب البلدي والتجول بين أزقة البلد وساحات قصر القاسم.

استمتعت المشاركات بجمالية وبساطة البلدة وهدوئها ونقاءها وأصرت على تكرار الزيارة والتفاعل مع السكان وزيارة قصر القاسم من الداخل حيث عبرت المنجدة صفاء الدبس عن أهمية الجو?ت الميدانية للمرشدات والزهرات والمنجدات لما تساعدهم بالتعرف أكثر على طبيعة الحياة المختلفة عن صخب المدينة وعلى أصول الشعب الفلسطيني وتراثه الذي يثري ثقافتنا.

بدورها عبرت القائدة مي عبد الهادي عن أهمية الزيارات التفاعلية للمنتسبات وما تتركه من اثر بنفوسهن وأضافت عن أهمية التنوع والتناغم في الاجتماعات لدى المجموعة والأساليب التدريبية المختلفة التي تساهم بصقل شخصيا المنتسبات وزيادة وعيهن.