وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من وزارة التربية والتعليم يزور مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 27/08/2014 ( آخر تحديث: 27/08/2014 الساعة: 10:34 )
نابلس - معا - استقبلت مديرة التربية والتعليم - جنوب نابلس في مكتبها صباح اليوم وفداً من وزارة التربية والتعليم العالي يضم وكيل الوزارة الدكتور محمد أبو زيد والدكتور بصري صالح الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير والمهندس فواز مجاهد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية، مدير عام الأبنية.

وبعد الترحيب بالوفد الزائر وبحضور رؤساء الأقسام في المديرية، استعرضت عكّوب واقع المديريّة التربوي، كما قدّم النائبان الفنّي والإداري تقريران عن الاستعدادات والتجهيزات للعام الدراسيّ الحالي، وكل ما يتعلّق بانتظام العملية التعليمية وتوزيع الكتب وعمليّة التنقّلات.

واستعرض الوكيل استعدادات الوزارة لافتتاح العام الدراسي، وترحّم على شهداء غزّة، وقال إن الوزارة تهدف لتعزيز التواصل المباشر مع المديريات، وهذا هو اللقاء الأول مع المديريات والثاني مع مديرية جنوب نابلس للاطلاع مباشرة على واقع التربويّ مباشرة، كما أكّد على ضرورة وأهميّة التواصل الدائم مع الإدارات العامة في الوزارة.
|294347|
كما تحدّث الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير عن أهميّة اللقاءات بين رؤساء الأقسام والنواب من جهة والوزارة من جهة أخرى للتحضير بفاعلية للعام الجدي وصولاً لتعليم نوعيّ، وأكّد على أهميّة الحوار المباشر وتوجّه الوزارة إلى مزيد من التواصل مع المديريات وتعزيز التواصل أيضاً بين الإدارات العامة والأقسام في المديريات.

بدوره أكّد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية على جاهزيّة المدارس ورصد الاحتياجات وتوفّر برامج التخطيط الداعم لضمان نجاح العام الدراسيّ في المحافظات الشمالية، والجهود الكبيرة التي تبذل لانطلاق العام الدراسيّ في غزة بعد انتهاء الحرب وبالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة.

واستمع الضيوف إلى جملة من القضايا التربوية التي عرضها رؤساء الأقسام والتي تمحورت حول تقييم الأداء لمديري ومديرات المدارس، والحاجة إلى المراكز التعليمية في المديرية والمدارس والبناء الجديد للمديرية، وعملية نقل المراكز التعليمية في المديرية.

ثم قام الوفد الزائر بجولة تفقّدية في مدرسة بنات عقاب مفضّي الثانوية في حوارة واستمع من مديريتها الأستاذة إنعام عودة إلى تقرير عن سير العملية التعليمية في المدرسة وحاجتها من التخصصات، والتقى الوفد بطالبات الصف العاشر الأساسي وتم الاستماع إلى آرائهن في عدد من القضايا التربوية المتعلقة بالمنهاج الدراسيّ والتفرّع بعد الصف العاشر الأساسي.

وفي ختام اللقاء أعرب الوفد الزائر عن سعادته باللقاء ودعا إلى الاستمرار لبذل أقصى الجهود للوصل إلى أعلى المستويات التعليمية التي نطمح إليها جميعاً.