وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة رام الله تناقش مع مركز اوراد فجوات التعليم وحاجات السوق

نشر بتاريخ: 27/08/2014 ( آخر تحديث: 27/08/2014 الساعة: 17:34 )
رام الله - معا - التقى رئيس الغرفة التجارية خليل رزق مع ممثلي مركز اوراد للبحوث والدراسات لمناقشة مشاكل وفجوات التعليم خاصة فيما يتعلق بحاجات السوق المحلي للايدي العاملة الماهرة، حيث يعمل مركز اوراد على اجراء دراسة بهذا الخصوص.

ورحب رئيس الغرفة بفكرة الدراسة وابدى استعداد الغرفة للتعاون بهذف انجاح الدراسة وذلك من خلال دعوة مجموعة منتقاه من رجال الاعمال واصحاب المشاريع الاستثمارية (كمجموعة تركيز) تناقش مع الخبراء والباحثين في مركز اوراد الفجوات والمهارات الضرورية للسوق الفلسطيني والتي على المؤسسات التعليمية الموردةللعمال المهرة للسوق الفلسطيني الاهتمام بها سواء كانت الجامعات الفلسطينية او مراكز ومؤسسات التدريب المهني.

من جانب اخر التقى رئيس الغرفة خليل رزق بمادلين تورين نائبة مدير مشروع التجارة التي تنفذه شركة ديليوت للاستشارات ومحمد خضر مدير شركة لوزان للاستشارات، حيث تم مناقشة سبل تطوير وتنمية التجارة الفلسطينية مع التركيز على التجارة الخارجية وخصوصاً فيما يتعلق بالية زيادة الصادرات الفلسطينية.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على عقد دورة تدريبية بعنوان " الصادرات والاتفاقيات الدولية" في قاعة الغرفة ودعوة الشركات المصدرة او التي لديها قابلية للتصدير لحضور هذه الدورة.