وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غريب يدعو إلى حماية صمود غزة وانتصارها بتعزيز الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 28/08/2014 ( آخر تحديث: 28/08/2014 الساعة: 17:35 )
غزة- معا - قال عدنان غريب عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية إن النتائج الفعلية لهذا الانتصار ستظهر آثارها الإستراتيجية في سياق الحرب المفتوحة ضد العدو عبر التمسك بمبادئ وثوابت وحقوق شعبنا التاريخية.

ودعا غريب في تصريح صحفي الى حماية صمود غزة وانتصارها من خلال تعزيز الوحدة الوطنية بعد ان سطر شعبنا أروع صور الصمود والثبات والشموخ والكبرياء.

وأضاف ان العدوان الغاشم استخدمت فيه حكومة الاحتلال كافة الأسلحة البرية والبحرية والجوية بما فيها الأسلحة المحرمة دولياً، وذهب ضحيته ما يزيد على الفان ومائة وخمسون من الشهداء 90 % من النساء والأطفال والشيوخ ، وما يزيد عن احدى عشرة الف وخمسمائة جريح، ودمرت فيه آلاف المنازل والمؤسسات العامة والمدارس ودور العبادة والابراج بما فيها مؤسسات دولية ، كما دمرت البنية التحتية وآلاف الدونمات من الأراضي الزراعية، لكن إرادة الشعب الفلسطيني وصموده في الدفاع عن أرضه وحقوقه الوطنية كان أشد مضاء من كل آلة الحرب العدوانية الإسرائيلية تلك.

ودعا للإسراع في تطبيق اتفاق التهدئة بعد اعلان وقف اطلاق النار و فك الحصار عن قطاع غزة و جميع المعابر لتوفير متطلبات الحياة وإعادة بناء ما دمره العدو في قطاع غزة ، وإلى إعادة بناء ما هدمه العدوان.

وطالب المجتمع الدولي وكل المدافعين عن الحرية والتقدم والسلام في العالم إلى تنظيم جهد مكثف لوقف مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الفلسطينية المحتلة ومواجهة سياسة تهويد القدس ووقف أعمال الاغتيال والاعتقال اليومي والابعاد ورفع الحواجز، والى جلب مجرمي الحرب من القادة لااسرائيليين إلى المحاكم الدولية على ما اقترفوه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

واشاد غريب بدور مصر العربية التي لن تألوا جهدا للوصول الى اتفاق وقف النار والتهدئة والجهود المكثفة التى قامت بها.

وثمن غريب المواقف المشرفه لدول امريكا اللاتينية وللآلاف من شعوب العالم التي خرجت في ميادين فرنسا ولندن والنمسا وبلجيكا ورومانيا والدنمارك وألمانيا، وتشيلي، والبرازيل، وشيكاغو، وكندا دعما لصمود شعب فلسطين وتنديداً بالعدوان الاسرائيلي والمجازر وقتل الأطفال.