وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان قرطاج الدولي يحتفل بفلسطين من خلال عروض فنية

نشر بتاريخ: 28/08/2014 ( آخر تحديث: 28/08/2014 الساعة: 17:31 )
رام الله- معا - ضمن فعاليات الدورة 50 لمهرجان قرطاج الدولي في تونس، افتتحت فرقة سرية رام الله الأولى للرقص الشعبي يوم الثلاثاء، "يوم فلسطين" الذي نظمه المهرجان في المتحف الوطني بقرطاج، حيث حضر الافتتاح كل من سلمان الهرفي سفير دولة فلسطين في تونس، وكادر السفارة وأبناء الجالية الفلسطينية بالإضافة لوزيري الثقافة والتربية والتعليم التونسيين، ومديرة المهرجان سونيا مبارك.

جاء تنظيم يوم فلسطين من قبل ادارة مهرجان قرطاج كوقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني خاصة مع أهالي قطاع غزة ، وقدمت فرقة سرية رام الله الأولى للرقص الشعبي عرضها الجديد 'عرزال' الذي احتوى على 10 لوحات راقصة تعرض صوراً من المهن والحرف الشعبية الفلسطينية منها: الحطابات، الزرع، البنّا، الحصاد، الحراث، الزيتون، الصياد، القهوجي، الربع. وشملت الليلة ايضاً عرض صور فوتوغرافية للمصور الفلسطيني غنيم زعرور الذي كشف بمعرضه مشكلة المياه في فلسطين، تلاه عرض الرقص المعاصر "الى حد ماء" وهو انتاج مشترك ما بين نوال اسكندراني من تونس وسرية رام الله الأولى والذي ايضاً تطرق لمشكلة المياه في العالم والوطن العربي وخاصة فلسطين.

وفي نهاية العرض قدم فايق خوري رئيس مجلس ادارة السرية درعا تقديريا لادارة المهرجان، واكد ان مشاركة السرية في مهرجان قرطاج الدولي تشكل خطوة هامة نحو تعزيز علاقات التعاون والتبادل الثقافي بين الشعبين الشقيقين.

ووجه شكره لسونيا مبارك مديرة المهرجان وشكر الفنانة نوال اسكندراني التي ساهمت بشكل كبير في استضافة فرقة السرية، واكد على اهمية استمرار التعاون الثقافي والفني مع الفنانين التونسيين خاصة بعد نجاج عرض الى حد ماء الذي ساهمت السرية بانتاجه مع الفنانة نوال اسكندراني والذي تم تقديمه في افتتاح مهرجان رام الله للرقص المعاصر 2014.