وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية يرفض استلام راتبه من حكومة فياض ويعيده إلى وزارة المالية

نشر بتاريخ: 01/08/2007 ( آخر تحديث: 01/08/2007 الساعة: 18:55 )
غزة -معا- رفض رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية استلام راتبه من حكومة فياض باعباره نائبا وإعاده إلى وزارة المالية، مؤكداً على ضرورة إنهاء "سياسة التمييز الخطير الذي يمس كرامة الناس ومعيشتهم".

وقال بيان رئاسة الوزراء المقالة "أن رئيس الوزراء المقال قرر اعادة راتبه نظراً لاستمرار الذين وضعوا أيديهم على المال العام في رام الله بابتزاز المواطن في لقمة عيشه وسياسة التلاعب برواتب الموظفين وحرمان الآلاف منهم من تقاضي رواتبهم على خلفية انتماءاتهم السياسية والتزامهم بواجبهم الوظيفي " .

تشكيل لجنة المصالحة الوطنية برئاسة مستشاره الشرعي :

وأصدر هنية قراراً بتشكيل لجنة المصالحة الوطنية، وذلك تطبيقاً وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء في جلسته الحادية والعشرين بغزة بتاريخ 16/7/2007.

وتتكون اللجنة من الدكتور مازن هنية مستشار رئيس الوزراء للشريعة الإسلامية مقرراً، وممثلين عن المجلس التشريعي، وثلاثة ممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية وممثل عن رابطة علماء فلسطين، وممثل عن جمعية أساتذة فلسطين.

وأكد القرار على دور اللجنة بإجراء مصالحة وطنية بين الفصائل ومكونات الشعب وشرائحه الاجتماعية المختلفة والتي تأثرت بسبب الأحداث الأخيرة، ومنح هنية اللجنة لانجاز عملها حتى 20/8/2007م ورفع توصياتها لعرضها على مجلس الوزراء بغزة .