وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصرع جندي اسرائيلي متأثرا بجرح اصيب بها في خانيونس

نشر بتاريخ: 31/08/2014 ( آخر تحديث: 01/09/2014 الساعة: 15:45 )
حيفا - معا - أكدت مصادر طبية إسرائيلية مصرع جندي اسرائيلي في مستشفى "رمبام" في حيفا، متأثرا بجراح اصيب بها خلال العدوان على غزة، وبوفاة الجندي يرتفع عدد الإسرائيليين الذين قتلوا أثناء الحرب على غزة إلى 72 عسكريا ومدنيا.

وقالت المصادر الطبية إنّ الجندي "شاحر شاليف" هو من وحدة المظليين من المستوطنة التعاونية الدينية "ألوني هَبَشان" الواقعة في هضبة الجولان السوري المحتل، وقد أصيب الجندي "شاليف" قبل أكثر من شهر في خانيونس بجراح بالغة الخطورة.

وكان الجندي الإسرائيلي أصيب يوم 23 تموز بعد انفجار عبوة ناسفة على قوة إسرائيلية من وحدة المظليين المختارة، في خانيونس حيث أدت العبوة القوية إلى مقتل ثلاثة جنود في حينه وإصابة 18 آخرين. وكانت إصابة الجندي في الجزء السفلي من جسمه وفي بطنه، حيث احتاج إلى 28 وحدة دم أثناء العملية الجراحية الأولى التي أجريت له في مشفى "سوروكا" في بئر السبع. وفي الفترة الأخيرة احتاج الجندي إلى "صفيحة دم" كل يوم ما أدى إلى توجه أهله لمتبرعين من سن 18-60 عاما، من أجل التبرع بصفائح دم له ليستمر في الحياة في الأسبوع الأخير.

واستمر يرقد في قسم العناية المكثفة في بئر السبع حتى نقل إلى مستشفى "رمبام" في حيفا، توفي هناك متأثرا بجراحه بالغة الخطورة.