وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي:راتب شهر كامل الاثنين..حماس تستولي على توجيهي القطاع ونتائج الضفة مطلع الاسبوع.. ولا حج الا عبر اوقاف رام الله

نشر بتاريخ: 01/08/2007 ( آخر تحديث: 01/08/2007 الساعة: 21:46 )
رام الله -معا- اشار وزير الاعلام د. رياض المالكي الى وجود صعوبات امام الإعلان عن نتائج الثانوية بالتزامن بين كافة المحافظات، بسبب رفض حركة حماس تزويد وزارة التربية في رام الله بنتائج قطاع غزة لمقارنتها.

كما اتهم المالكي عزم حركة حماس تكريس سياسة الفصل بين الضفة والقطاعمن خلال نيتها نتائج الثانوية العامةالاعلان عن النتائج بشكل منفصل في قطاع غزة،

وتوقع المالكي ان يتم الاعلان عن نتائج الثانوية العامة خلال الأسبوع القادم.. مشددا على ضرورة أن تحمل شهادات الثانوية العامة ختم وزارة التربية والتعليم.

واتهم المالكي خلال مؤتمر صحافي عقده عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء الثالثة عشر في مدينة رام الله،اليوم حركة حماس بتزوير توقيع وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي وختم الوزارة، من أجل إحداث تغييرات وتنقلات وعزل لبعض موظفي الوزارة وخلق بلبلة في إطارها. واتهم المالكي، حماس بتزوير شيك بقيمة أربعين ألف شيكل، لدعم مشروع مغلق منذ سبع سنوات..

وقال المالكي ان وزارة الداخلية، قررت تعليق عملها في قطاع غزة احتجاجاً على قيام رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية، بإجراء تنقلات لمدراء عاميين في الوزارة..

كما أعلن المالكي، عدم اعتراف حكومته بنتائج قرعة الحج والعمرة التي تمت في قطاع غزة، مؤكداً أن المملكة العربية السعودية لن تنسق إلا مع وزير الأوقاف جمال بوطنة في موضوع نقل الحجاج إلى المملكة السعودية..

وطالب المالكي، الشركات الخاصة بتسجيل الأشخاص الراغبين، بأداء فريضة الحج بإرسال أسمائهم إلى الحكومة الشرعية في الضفة لإجراء قرعة.

وأعلن المالكي أن حكومته ستدفع راتب شهر كامل لكافة الموظفين المدنيين والعسكريين، يوم الاثنين القادم، وجزء من المستحقات, مشيرا إلى انه تم استحداث آلية لتنسيق دفع الرواتب بين وزارة المالية والآلية الأوروبية المؤقتة، بهدف صرف الرواتب في حسابات الموظفين، بالتزامن يوم الاثنين.

وقال المالكي، إلى أن الحكومة، ستدفع جزء من مستحقات الموظفين المدنيين والعسكريين، باستثناء المعلمين..

واضاف المالكي: العسكريون، هم المستفيد الأكبر من دفع الرواتب، لأنهم ظلموا خلال الفترة الماضية"، مؤكداً في ذات الوقت انه سيتم رفع نسبة دفع مستحقات الموظفين خلال الأشهر القادمة..

و أشار المالكي، إلى أن الحكومة ستدفع مستحقات 791 موظف في وزارة الصحة يوم الاثنين، إذا ما وفرت الوزارة الكشوف الخاصة بالمستفيدين..

وفي موضوع مقتل الطالب محمد رداد في اشتباكات جامعة النجاح الوطنية، أشار وزير الإعلام، إلى أن التشريع الطبي، أوضح أن رداد قتل عن قرب، مؤكدا أن قوات الأمن الفلسطينية لم تدخل الحرم الجامعي، مستبعدا مقتل الطالب على يد قوات الأمن. وقال:" لقد تم إدخال أسلحة إلى الجامعة عبر الحقائب النسائية"..

وقال المالكي،أن لجنة تقصي الحقائق حول" الانقلاب العسكري" في مدينة غزة، ستعمل على إكمال تقريرها، لعرضه على اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في شهر ايلول القادم، وأن حماس وفتح سلمتا اللجنة تقارير حول الانقلاب.