وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رضوان الشريف يشارك في اجتماع الاتحاد العربي في الأردن

نشر بتاريخ: 31/08/2014 ( آخر تحديث: 31/08/2014 الساعة: 20:33 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية : شارك رضوان الشريف ممثلا عن اتحاد الطاولة في اجتماع الهيئة العمومية للاتحاد العربي والذي أقيم في الأردن يوم أمس الأول على هامش بطولة كاس العرب " المنتخبات العربية ".

وشرح الشريف وضع اتحاد الطاولة والمعيقات التي تواجهه في ظل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة اتجاه وطننا فلسطين ، وقدم عدة اقتراحات وافق الاتحاد العربي بالإجماع على ثلاث منها وهي:
• موافقة الهيئة العمومية للاتحاد العربي على استضافة الدول للوفود الفلسطينية المشاركة في البطولات العربية استضافه كاملة.
• الموافقة المطلقة على تفعيل بطولة القدس الثالثة والتي يستضيفها الاتحاد اليمني استضافه كاملة ولجميع الوفود المشاركة.
• الموافقة على المشاركة للاتحادات التي تستطيع الحضور إلى فلسطين لتنظيم بطولة تحمل اسم بطولة فلسطين الأولى بكرة الطاولة وتقام على ارض فلسطين، حيث من المتوقع إقامتها العام القادم.

كما تم اتخاذ عددا من القرارات الخاصة باللعبة وهي :

* إقرار التقرير الإداري والمالي الذي تم عرضه من قبل الأمين العام الدكتور محمد بن سلمان الرويشد .
* تمديد فترة الاتحاد العربي لكرة الطاولة حتى الدورة الاولمبية القادمة عام 2016 ، التي كانت قد تأجلت بسبب انتخابات الاتحاد الدولي والتي اقميت في فرنسا .
* التـأكيد على موعد بطولة الأندية العربية "أبطال الدوري" والتي تستضيفها أغادير في المغرب في 28 تشرين ثاني من العام الحالي .
* وافق الاتحاد العربي على إعادة تفعيل مشاركة ناديين بدل نادي واحد من كل دولة .
* اقر الاتحاد العربي استخدام الطابة البلاستيكية في البطولات القادمة بدءا من نهاية بطولة المنتخبات العربية المقامة حاليا في الأردن .

واجتمع الشريف مع أمين عام الاتحاد العربي الدكتور محمد بن سلمان الروشد وتناول اللقاء الجوانب التي تخدم كرة الطاولة الفلسطينية، والتقى بالعديد من رؤساء الاتحادات العربية لكرة الطاولة كان أبرزها مع الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة حيث شرح الشريف برامج كرة الطاولة والجهود التي تبذل من اجل رفع مستوى اللعبة في الوطن، وقد وعدت بزيارة فلسطين بعدما وجه الشريف دعوة لها .