وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قتيل و7 جرحى في اشتباكات مسلحة بين "التنفيذية" وسرايا القدس شرق غزة.. وانصار فتح ينظمون مسيرة دعما لحركة الجهاد

نشر بتاريخ: 01/08/2007 ( آخر تحديث: 01/08/2007 الساعة: 23:04 )
غزة -معا- قتل عنصر من التنفيذية واصيب 7 اخرون في اشتباكات لازالت جارية بين عناصر من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي وعناصر من القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة .

وافادت مصادر مقربة من حركة الجهاد الاسلامي فجر اليوم ان القوة التنفيذية تحاصر اكثر من 30 عنصرا من سرايا القدس في مسجد التوفيق في حي الشجاعية شرق غزة.

واضافت المصادر في حديث لوكالة معا ان القوة التنفيذية اختطفت عبيدة الغولة مرافق القيادي في حركة الجهاد الاسلامي نافذ عزام بعد ان اصابته.

على صعيد اخر نظم انصار حركة فتح في بلدة خزاعة شرق خان يونس مسيرة حاشدة دعما لحركة الجهاد الاسلامي واستنكارا لما تقوم به القوة التنفيذية.

وكانت مصادر طبية اكدت لوكالة "معا" سقوط سبع اصابات بينهم اربعة من السرايا وثلاثة من القوة التنفيذية في الاشتباكات الدائرة حتى اللحظة بينهما شرق غزة .

من جهته اتهم القيادي في الجهاد الاسلامي خضر حبيب القوة التنفيذية بشن عملية دهم واعتقال لعناصر من سرايا القدس شرق غزة، موضحا "ان اسباب الحادث وقعت على خلفية اطلاق نار تم خلال فرح بالامس في ذات المكان حيث اطلق المواطنون الرصاص في الفرح وتدخلت التنفيذية لمنع اطلاق الرصاص".

وقال حبيب في حديث لوكالة" معا" "انه كان متواجدا في الفرح وطوق الاحداث بالامس لكنه فوجيء اليوم بقيام عناصر من التنفيذية بشن حملة اعتقالات في صفوف عناصر من السرايا في نفس المكان الذي تم فيه الفرح امس".

ووصف حبيب الوضع بالخطير جدا متهما التنفيذية بالقيام بمداهمات لمنازل السرايا حيث تم اقتحام منزل الشهيد في السرايا عمر واعتقال نجله عبيدة واصابة طفله الصغير برصاص القوة التنفيذية .

واشار حبيب الى ان التنفيذية اطلقت قذيفة ياسين باتجاه منزل احد قياديي السرايا واعتقلت خمسة في ذات المكان المذكور، وقال انه اجرى اتصالات مع قادة حماس وحملهم المسؤولية مناشدا جميع ما اسماهم شرفاء الوطن بالتدخل لانهاء الاشتباكات الاخذة بالتصاعد.

من جهته اكد اسلام شهوان الناطق باسم القوة التنفيذية انه لا احد فوق القانون سواء كانت عائلة ام فصيل.

واوضح شهوان انه تم بالامس اطلاق نار كثيف في ذلك الفرح لعائلة ال عطيش في حي الشجاعية ما استدعى تدخل القوة والطلب من العائلة تسليم سلاحها واعطائها مهلة حتى مساء اليوم، لكن العائلة لم تستجب للمهلة المحددة وعليه ذهبت قوة من التنفيذية الى العائلة المذكورة وفوجئت باطلاق نار باتجاهها فقامت القوة باستدعاء قوة مساندة .

وزاد شهوان" ان اطلاق النار الذي تعرضت له القوة جاء من سلاح تابع لسرايا القدس ", وعليه لن يكون احدا فوق القانون.

اخر تحديث الساعة 1:00 فجرا