وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالصور- مهرجان مهيب مع الافراج عن الأسير أبو طه بتل السبع في النقب

نشر بتاريخ: 31/08/2014 ( آخر تحديث: 01/09/2014 الساعة: 15:42 )
بئر السبع - معا - نظمت مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين مساء الجمعة مهرجانا حاشدا بمناسبة الافراج عن الأسير علي نظمي أبو طه، ابن بلدة تل السبع في النقب، والذي أمضى عشر سنوات في غياهب السجون الإسرائيلية.

وشهدت ساحة المهرجان اجواء من الفرح والسرور بعد ان زينت مؤسسة يوسف الصديق المكان بما يليق بهذه المناسبة الطيبة وتوافد المئات من اهالي تل السبع والنقب لحضور المهرجان وتقديم التهاني للأسير المحرر وعائلته وذويه وبرز من بين الحضور الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة الحريات ورئيس الحركة الإسلامية (الجناح الشمالي) والشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية (الجناج الجنوبي) والشيخ اسامه العقبي والنائب طلب أبو عرار والمحامي طلب الصانع والشيخ يوسف أبو جامع والشيخ كمال أبو هنية والشيخ سليمان البدور والأسير المحرر محمود الوسي من مؤسسة يوسف الصديق ولفيف من الاسرى المحررين في النقب.

وافتتح المهرجان بتلاوة ايات من القران الكريم، وتولى الشيخ سلمان ابو عبيد عرافة المهرجان حيث رحب بالحضور وثمن دور مؤسسة يوسف الصديق التي رعت للمهرجان وبين دورها في رعاية السجناء وذويهم حيث اصبحت عنوانا للأسرى واهلهم واكد ان لمؤسسة يوسف الصديق دور جلي وبصمات واضحة في مسيرة الاسرى وذويهم وخدمتها للأسرى حتى بعد الافراج عنهم ووجه التحية والشكر لرئيس مؤسسة يوسف الصديق الشيخ نضال ابو شيخه ولمديرها الشيخ فراس عمري.

أناشيد الحرية

والقت فرقة الشام للفن الاسلامي من القدس فقرات من الاناشيد الرائعة والتي اضفت جوا من الفرح والسعادة على الحضور وشملت فقرات النشيد على اناشيد اسلامية وطنية تحدثت عن القدس والاقصى وغزة والاسرى وابدع المنشدون خلال فقرات النشيد التي شهدت تفاعلا كبيرا من الحضور.

وألقى الأسير المحرر علي أبو طه كلمة حمد الله تعالى الذي منّ عليه بالإفراج من السجن ورحب بالحضور وشكرهم على حضورهم وثمن على وجه الخصوص الدور التاريخي الذي تقوم به مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين في مسيرة الاسرى وذويهم.

يذكر انه تزامن الاحتفال بالإفراج عن الاسير المحرر زواج وعرس شقيقة محمد الامر الذي زاد من مظاهر البهجة والفرح لدى عائلة ابو طه والتي عاشت سنوات طويلة من الالم على فراق ابنيها يوسف والذي تحرر قبل نحو عام وعلي الذي امضى عشر سنوات في السجون.

الشيخ رائد صلاح: "انتصرت غزة العزة"

والقى الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني كلمة قدم في بدايتها التهنئة للأسير علي ابو طه وثمن مسيرة صموده وثباته في السجون الاسرائيلية وقال: "تتزامن الافراح بالإفراج عن الاسير المحرر علي ابو طه مع احتفالات شعبنا الفلسطيني واحرار العالم بانتصار غزة".

وأسهب الشيخ رائد بالحديث حول تداعيات وارهاصات ومبشرات انتصار غزة على الاحتلال الاسرائيلي وشرح الحديث الشريف حول الطائفة المنصورة.

وبين الشيخ صلاح "حجم المؤامرة على غزة من الاعداء المعتدين والاشقاء المتخاذلين لكن ذلك لم يكسر من عزيمة الاهل في غزة الذين سطروا نماذج من الصمود والايمان والاصرار واليقين"، كما قال.

وختم حديثه بالقول: "المرحلة القادمة ستشهد فرجا ونصرا ولن يطول الزمان حتى يتحقق ذلك باذن الله ونحن مطالبون بالتوبة واعلان الولاء لله ولرسوله وللمؤمنين".

إشادة بغزة

والقى الشيخ حماد أبو دعابس كلمة قدم فيها التهاني للأسير المحرر ودعا الله تعالى ان يمن بالإفراج عن كافة الاسرى من السجون الاسرائيلية وتحدث عن نصر غزة وطالب بتبيض السجون الاسرائيلية من خلال التفاوض على الجنود الاسرائيليين الاسرى في غزة.

كما القى النائب طلب أبو عرار كلمة قدم فيها التهاني للاسير المحرر وتحدث عن ابعاد انتصار غزة وهزيمة الحكومة الاسرائيلية امام غزة وشكر لمؤسسة يوسف الصديق دورها في خدمة الاسرى وذويهم.

وكانت الكلمة الاخيرة للمحامي طلب الصانع، رئيس الحزب الديمقراطي العربي، والذي قدم التهاني للاسير وثمن دور الحركة الاسلامية في خدمة الاهل في النقب ولا سيما مؤسسة يوسف الصديق ودورها في متابعة ملف الاسرى كما اشاد الصانع بصمود وانتصار اهل غزة وطالب بضرورة توحيد الجهود ورص الصفوف لتحقيق مزيد من الانتصارات.