وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيبة- إضراب شامل احتجاجا على قتل مدير مدرسة

نشر بتاريخ: 01/09/2014 ( آخر تحديث: 01/09/2014 الساعة: 12:08 )
الطيبة – معا - عم الإضراب الشامل مدينة الطيبة، في اليوم الأول لافتتاح العام الدراسي، وذلك احتجاجا على مقتل مدير مدرسة "عمال 1" في الطيبة، المربي المغدور يوسف حاج يحيى. فيما تتواصل موجة العنف الخطيرة التي تضرب منطقة المثلث الجنوبي.

جاء ذلك استجابة لقرار لجنة أولياء الأمور في مدينة الطيبة التي دعت إلى إضراب شامل وعدم افتتاح العام الدراسي وتعطيل المدارس وإعلان الإضراب العام والشامل في كافة المؤسسات والمحال التجارية في المدينة، وذلك استنكارا لمقتل المربي يوسف شاهين حاج يحيى، رميا بالرصاص خلال اجتماع تحضيري لافتتاح العام الدراسي في مبنى المدرسة، الأسبوع الماضي.

وأكد رئيس لجنة أولياء الأمور في الطيبة، خالد أبو إصبع، أن الإضراب شمل كافة المدارس والمحال التجارية، مشيرا إلى أن هذا الحادث البشع يستدعي أبناء المدينة لوقفة موحدة. وقال: "لقد أقر عدم افتتاح العام الدراسي والإعلان عن الإضراب الشامل في كافة المدارس على اختلاف مراحلها، كما شمل الإضراب كافة المحال التجارية والمصالح الخاصة والعامة، وذلك احتجاجا على جريمة القتل البشعة والتي تجاوزت كل الحدود واقتحمت حرمة المدارس وقتلت من عمل وسهر لتطوير سلك التربية والتعليم في المدينة".

وأردف رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب قائلا: "أعتقد ان هذا اقل ما يمكننا تقديمه لشخص أفنى حياته خدمة للعلم ومات على ذلك، وأدعوا الشرطة للعثور على القاتل بأسرع وقت".