وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وصول بعثة الفدائي للفلبين لخوض غمار بطولة السلام الودية

نشر بتاريخ: 01/09/2014 ( آخر تحديث: 01/09/2014 الساعة: 21:55 )
مانيلا – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – وصلت بعثة منتخبنا الوطني للعاصمة الفلبينية مانيلا مساء اليوم الاثنين بعد رحلة طويلة ، للمشاركة في بطولة السلام الودية التي تنطلق في 3 من أيلول الجاري وتستمر حتى 6 منه .

وتتكون البعثة التي وصلت الفلبين من عبدالله الفرا المدير الإداري ، جمال محمود المدير الفني ، فراس أبورضوان مساعد المدرب ، مكرم دبوب مدرب الحراس ، حمزة عفانة المعالج الطبي ، ثائر كسبة مسؤول المعدات .
أما اللاعبون فهم : رمزي صالح ، توفيق علي ، عبداللطيف البهداري ، أحمد حربي ، عبدالسلام السويركي، موسى أبوجزر ، رائد فارس ، حسام أبوصالح ، خضر يوسف ، عبدالحميد أبوحبيب .
|294880|
ومن المقرر أن تكتمل البعثة بوصول 3 لاعبين كانوا رفقة المنتخب الأولمبي في استعداداته لبطولة الأسياد وهم عبدالله جابر ، أحمد ماهر ، هلال موسى، إضافة إلى التحاق هشام الصالحي ، واللاعب خافيير ميراليس المحترف في صفوف فيتوريا سوتيبال البرتغالي .

وكان اللاعب تامر صيام قد اعتذر عن الالتحاق في صفوف المنتخب بسبب ظرفه الخاص المتعلق بوفاة والده ، وكان اعتذار هيثم ذيب متعلق بظروف عمله ،كما حالت إصابة كل من عماد زعترة والكيسيس نصار من التحاقهما بالفدائي ، وفيما يخص أشرف نعمان فسبب عدم التحاقه مرتبط بتأشيرته بالسعودية والتي تصدر لمرة واحدة ، والاتحاد السعودي ونادي الفيصلي يتحملان مسؤولية ذلك ، أما اللاعب مراد اسماعيل فيتحمل مسؤولية عدم التحاقه خاصة أنه لم يبد أسباب ذلك .

وفور وصول المنتخب أجرى الجهاز الفني حصة تدريبية خفيفة على ملعب المباراة "ستاد ريزال التذكاري"، بهدف الاستشفاء بعد رحلة السفر الطويلة، وإعادة اللاعبين للحالة الذهنية والبدنية الطبيعية ، قبل خوض حصة تدريبية مركزة عصر غدٍ الثلاثاء .

وأكد المدير الفني جمال محمود أثناء مخاطبته للاعبين قبيل التدريب ، أن الفدائي يسعى للتتويج بلقب البطولة، والاستمرار على نفس المنوال الذي ظهر به أثناء كأس التحدي الآسيوي في أيار الماضي.
|294881|
وأشار محمود إلى أن الاتحاد الفلبيني أجبر منتخبنا على إرسال قائمة اللاعبين قبل شهر تقريباً ، مما دفعه لاختيار قائمة مماثلة لتلك التي توجت بكأس التحدي في جزر المالديف ، خاصة بعد تأخر انطلاق منافسات كأس الشهيد أبوعمار بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .
كما نوه محمود إلى اكتفائه باستدعاء 3 لاعبين من المنتخب الأولمبي ، بغية إحداث توازن في استعدادات الأولمبي أيضاً .

وكان الاتحاد الفلبيني قد عدّل نظام البطولة ، اذ سيلعب الفدائي أمام ميانمار ، فيما يواجه الفلبين نظيره الصين تايبيه ، على أن يتقابل الفائزان في المباراة النهائية ، ويتواجه الخاسران في مباراة المركزين الثالث والرابع .

|294882|